المقالات

ماء الورد العُماني.. جرعة تجميل سرية

اضغط هنا للدخول الى صفحة وهج الخليج عبر تويتر : wagulf

وهج الخليج – إيمان العبرية

يقال أن للجمال الطبيعي موطن وموطنه الروح الذي تتأجج من خلاله الطبيعة الخلابة و عُمان هي موطن لهذا الجمال وأحد مورديه، حيث يشتهر الجبل الأخضر الواقع في محافظة الداخلية بسلطنة عُمان بتصنيع أجود وأنقى ماء الورد العطري في العالم.

تشتهر حديقة الورود في الجبل الأخضر بالورود الجميلة التي يتم قطفها يدويًا من الحقول عند الفجر عندما تكون درجة الحرارة منخفضة ويتم إنتاجها من خلال الماء المقطر باستخدام بتلات الورد العضوية الطازجة.

على الرغم من أن المنتج يتم إنتاجه في العديد من البلدان الأخرى مثل لبنان وإيران ومصر والمملكة العربية السعودية ، فإن الورد العُماني ذو الرائحة النفادة تجعله مكونًا فريدًا في الجانب التجميلي والتي تأتي مع الكثير من الفوائد العلاجية لجميع أنواع البشرة.
وفيما يلي 8 فوائد يجب على الجميع معرفتها عند شراء ماء الورد

1. يحتوي على مضادات الأكسدة:

يحتوي ماء الورد على العديد من مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على إصلاح وترميم خلايا الجلد وتقويتها. كما أنه يجدد أنسجة الجلد ، مما يجعلها ناعمة ومتوهجة وممتلئة بشكل مثالي.

2. ماء الورد مضاد للشيخوخة وعلامات تقدم السن:
ماء الورد له خصائص مضادة للشيخوخة تعمل كالسحر على الجلد عن طريق تقليل الخطوط الدقيقة الموجودة في الجلد ، خاصة حول العينين.

3. يحافظ على مستوى الهيدروجين في البشرة:

يساعد في تغذية البشرة عن طريق الحفاظ على مستوى الأس الهيدروجيني ، مما يساعد في التحكم في فائض الدهون والأوساخ.

4. له خصائص شفائية:

يساعد ماء الورد على تسريع عملية الشفاء من حروق الشمس الرهيبة والإحساس بالوخز بخصائصه المبردة.

5. ينظف ويطهر:

له خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا ، مما يجعله خيارًا رائعًا لتنظيف الالتهابات والجروح حيث يساعد الماء في تسريع عملية تلاشي الندبات.

6. يقلل من الاحمرار والحروق:

ماء الورد مضاد للالتهابات ، وهو رائع لاضطرابات الجلد ، ويقلل من الاحمرار والانتفاخ إلى جانب منع حب الشباب ، والرؤوس السوداء ، والرؤوس البيضاء ، والصدفية ، والأكزيما.

7. يعتبر مرطب فعال للبشرة:

خصائصه مرطبة للغاية حيث يعمل على ترطيب البشرة الجافة ويعطي إطلالة منتعشة. ويساعد على إزالة الزيوت والأوساخ والحطام داخل المسام المسدودة، وذلك عند استخدامه بعد تبخير الوجه حيث يعمل على شد الشعيرات الدموية .

8. مهدئ للعقل :

رائحة ماء الورد العضوي مهدئة للعقل ، و رذاذه المتطاير يساعد على التخلص من التوتر والاستغراق في نوم جيد ليلاً.
رائحة الورد محسن قوي للمزاج حيث يساعد في تعزيز الاسترخاء والتخلص من القلق مما يؤدي إلى بشرة صحية وشابة.

طريقة استعمال ماء الورد سهلة جدا حيث يستعمل كمنظف للوجه أو تونر. كل ماعليكم فعله هو شطف الوجه بماء الورد بعد غسله بغسول الوجه المعتاد ثم تدليك الوجه بلطف بحركة دائرية حتى يجف.

لزيارة صفحة وهج الخليج عبر تويتر : wagulf

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى