عمانيات

تواصل العمل في مشروع المركز الصحي الجديد بالعامرات

وهج الخليج_ مسقط

تُعدُّ الخدمات الصحية بمختلف تخصُّصاتها خاصة خدمات الرعاية الأولية ضمن أولويات واهتمامات وزارة الصحة التي تقوم بدور رائد لنشر مظلة الرعاية الصحية في مختلف محافظات سلطنة عُمان.

وتتواصل الأعمال الإنشائية في مشروع المركز الصحي الجديد بولاية العامرات الذي صُمّم بشكل هندسي متميز ويفي بخدمات الرعاية الصحية الأولية ويقام على أرض مساحتها 15 ألف متر مربع إذ تُقدر مساحة المبنى الرئيس بــ 1353 مترًا مربعًا.

وسيقدم المركز الصحي الجديد الذي يتم بناؤه على نفقة مجموعة بدر للاستثمار خدمات الرعاية الصحية الأولية، ويشتمل المركز على (14) عيادة عامة بالإضافة إلى عيادة الأسنان وعيادة العلاج الطبيعي والأشعة والمختبر وغرف للمعاينة وغرف العلاج، إضافة إلى المرافق الأخرى كغرفة لتعقيم الأدوات وقاعة اجتماعات والمرافق الصحية الأخرى وقاعات الانتظار للرجال والنساء والمكاتب الإدارية.

ويعد موقع المركز الصحي الجديد من المواقع ذات الكثافة السكانية وسيخفف العبء عن المراكز الصحية القائمة حيث إن خدماته عند افتتاحه ستُسهل على المواطنين المقيمين بقرى العامرات والبجرية والدقل والمرتفعات إضافة إلى قربه من الشارع العام المتجه إلى ولاية بوشر كما يُعدُّ المركز الرابع في سلسلة المراكز الصحية بولاية العامرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى