عمانيات

بدء فعاليات منتدى “آفاق الإعمار” بشمال الباطنة

وهج الخليج – العمانية
بدأت اليوم بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة فعاليات منتدى “آفاق الإعمار” الذي ينظمه فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بالمحافظة تحت شعار /البناء استدامة وفرص ريادة/, برعاية سعادة المهندس بدر بن سالم المعمري الأمين العام لمجلس المناقصات.

وقال عبدالله بن علي الشافعي رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة في كلمة له إن المنتدى يتضمن عددًا من المحاور الرئيسية يسعى إلى تحقيقها في ظل التطور الاقتصادي والتجاري الذي تشهده محافظة شمال الباطنة بما ينعكس على القطاع العقاري.

وأضاف: تأتي إقامة المنتدى استجابةً إلى التغيرات التي تشهدها المحافظة من نمو عمراني متسارع نظرًا لموقعها الجغرافي الذي أهلها لاستقطاب العديد من المشروعات النوعيّة، إضافةً إلى زيادة في الكثافة السكّانيّة، ويُسلط المنتدى الضوء على آخر التقنيات الحديثة المستخدمة في عالم البناء والتشييد واستعراض التجارب العالميّة في قطاع البناء والممارسات الإنشائية التي تؤسس لعمران مستدام.

من جانبه قال المهندس سعيد بن علي العبري رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى: إن الأهداف المرجوة من إقامة هذا المنتدى تتمثل في تسليط الضوء على فرص الأعمال وفرص الانتفاع المتاحة في المناطق الاقتصادية والسياحية والخدمية سواء كانت مشاريع حكومية أو خاصة، وكذلك استعراض مجالات وفرص التطوير العقاري بما يتفق مع الاستراتيجية العمرانية للمحافظة وكذلك الاطلاع على أبرز التقنيات الحديثة تحقيقًا لمفهوم الجودة والاستدامة، بالإضافة إلى تعزيز التواصل والتعاون بين المؤسسات التجارية وجميع الأطراف لخلق بيئة عمل جاذبة ومحفزة ومستدامة.

تضمن المنتدى في يومه الأول أربع أوراق عمل رئيسية حول آليات التطوير والاستثمار العقاري واستراتيجية التنمية العمرانية لشمال الباطنة والقيمة المحلية المضافة والتحكيم وإدارة العقود في قطاع البناء والتشييد.

وتضمن المنتدى افتتاح المعرض المصاحب بمشاركة /36/ شركة ومؤسسة حكومية وتجارية تعنى بمجالات التخطيط والتطوير العقاري وريادة الأعمال في البناء والتشييد والاستشارات الهندسية والخدمات المساندة للبناء والتشييد وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى