عمانيات

تحت عنوان “من الماضي إلى الحاضر”.. جماعة الدراسات العليا تنظم معرضاً للعيد الوطني ال ٤٩ المجيد

وهج الخليج-قيس الخزيري

لبست جماعة الدراسات العليا تاج العروس بمناسبة العيد الوطني، وشاركت جامعة السلطان قابوس الفرحة، وقامت بعمل معرض متنوع ضم ستة أركان منها:
أركان المعرض كالتالي:

١. ركن إنجازات صاحب الجلالة:
الركن يعرف الزائر بأبرز المنجزات التي تحققت في عهد صاحب الجلالة على مدى ال ٤٩ عاماً الماضية، وما توصلت إليه السلطنة من نمو وتقدم اقتصادي وحضاري.

٢. الركن التراثي:
الركن يعرض أهم المشغولات اليدوية والصناعات الحرفية والفخاريات بغرض التعريف بها أمام الزوار. الركن ينظم بالتنسيق المباشر مع أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة أو بالتنسيق المباشر مع الهيئة العمانية للصناعات الحرفية.

 

٣. ركن التعريف بالجماعة:
الركن يستعرض أبرز انجازات الجماعة وأنشطتها المختلفة وكذلك يُعرف بدورها وأهدافها ورؤيتها.

٤. ركن إنجازات شبابية:
الركن يعرض أهم الابداعات الشبابية التي سطرها شبابُ عُمان في مختلف الأصعدة والجوانب الثقافية والعلمية والاجتماعية. الركن ينظم بالتنسيق مع اللجنة الوطنية للشباب.

٥. ركن إنجازات مصوّره:
الركن يعرض صور لأهم الإنجازات التي تحققت في ظل النهضة المباركة في مختلف القطاعات. الركن ينظم بالتنسيق مع الجمعية العمانية للتصوير الضوئي أو جماعة التصوير الضوئي بالجامعة.

٦. ركن حب الوطن:

الركن عبارة عن بوستر كبير يسمح للزوار بالتعبير عن مشاعرهم في حب هذا الوطن وفي حب قائده المفدى.

وكان هذا في كلية الآداب في الطابق الأرضي بتاريخ ٢ ديسمبر ٢٠١٩م، وهي تدعو الجميع للمشاركة في مثل هذه الفعاليات التي تهدف للإحتفال بالعيد الوطني، وكل عام وقائد البلاد المفدى في صحة وعافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى