المقالات

عطاء وإنجاز أنها المرأه العمانيـة

بقلم: أميمة العجمية

ان للمرأة العمانية تاريخً تسير به حضارات .. فهـي تلك المنجره التي تسير على خطى أباها صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد طيب الله ثراه .. فقد ميزها أباها بيومٍ تكرم فيه على انجازاتها وعطاءها للوطن .. حيث اختار ١٧ من اكتوبر من كل عام بأن يكون يوم المرأة العمانية تجسيداً لجهودها طيلة العام وحفاظاً على حقوقها ..

وآتى دور صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق حفظه الله ورعاه ليكمل نهج ومسيرة باني عُمان حيث قال في المرأة العمانية ” نحرص على ان تتمتع المرأة العمانية بحقوقها التي كلفها القانون وان تعمل مع الرجل جنباً الى جنب في مختلف المجالات خدمة لوطنها ومجتمعا مؤكدين على دعمنا دائماً لهذه الثوابت الوطنيه ” وكذالك أم الوطن السيده الجليلة عهد جاءت لكي تحافظ على إنجازات نساء الوطن وتحتضنهم وتكرم عطاءهم .. فقد أولت اهتمامً بارزاً لجهود المرأة العمانية في مختلف الجوانب ..

لقد أصبحت المرأة العمانية تشغل حيزاً كبيراً فأصبحت تتساوى مع الرجل في كثير من المجالات وايضاً لها حضور حافل .

ان المرأة العمانية قوية وصامدة مهما واجهة من الحياة ، هي رائعة ومختلفه هي متألقه وتزهو وتزهر كل عام بما تحمل من انجازات عظيمة تميزها عن غيرها ..

ولها دوراً بارز في الحياة فهي مساهمة أصيله وشامخة في بناء الوطن الغالي وركن من اركان التنمية المستدامة ، عطاءها لا محدود وحبها للوطن مختلف فهي لها جانب مضيئ كما انها ام الاجيال التي تبني سواعد عُمان ..

كل عام وانتي شمعه مضيئه تنير الاخرين ..كل عام وانتي منجزه .. كل عام وانتي التمييز والعطاء ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى