الإثنين , سبتمبر 27 2021
الرئيسية / عمانيات / السوق المركز بالموالح: وفرة في المنتجات الزراعية المتنوعة المحلية والمستوردة

السوق المركز بالموالح: وفرة في المنتجات الزراعية المتنوعة المحلية والمستوردة

وهج الخليج- مسقط

يشهد السوق المركزي للخضروات والفواكه الموالح الجنوبية بولاية السيب منذ بداية الصيف في السلطنة تدفق أنواع مختلفة من الخضروات والفواكه التي ترد إليه من مختلف المزارع بولايات محافظات السلطنة .

كما يشهد السوق المركزي منتوجات متنوعة من مختلف الاصناف والأنواع التي ترد إليه عبر المنافذ الحدودية للسلطنة (الجوية، البحرية ، البر ية) من مختلف دول العالم .

ويعد السوق المركزي بولاية السيب الذي أنشأته بلدية مسقط منذ أكثر من عشرين سنة هو السوق المركزي للخضروات والفواكه الوحيد بالسلطنة الذي يستقبل آلاف الأطنان من المنتجات الزراعية المحلية والخارجية ويحتوي على مكاتب إدارية وخدمية لكل من: بلدية مسقط ممثلة في إدارة السوق المركزي للخضروات والفواكه وشرطة عمان السلطانية ( الجمارك ) ووزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، وذلك بهدف إنهاء وتخليص إجراءات استيراد المنتجات الزراعية من خارج البلاد وطرحها بأسواق السلطنة.

وقال عيسى بن خلفان الريامي مدير إدارة السوق المركزي للخضروات والفواكه بالسيب إن إدارة السوق استفادت من فترة توقف العمل في الأشهر الماضية بقرار من اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا ( كوفيد 19 ) للقيام بإجراء تطوير وتحسين شامل لكل مرافق السوق.

شاهد أيضاً

أول توثيق لحيوان “الزباب الظفاري”في جبل سمحان

وهج الخليج- مسقط سجّل مكتب حفظ البيئة بديوان البلاط السلطاني ممثلاً في دائرة الشؤون البيئية …

اترك تعليقاً