عمانيات

التنمية الاجتماعية تنظم ملتقى الأخصائيين الاجتماعيين بشمال الشرقية

وهج الخليج_ مسقط

نظمت المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية ممثلة في دائرة التنمية الاجتماعية بإبراء ملتقى الأخصائيين الاجتماعيين بمحافظة شمال الشرقية، تحت شعار /العمل الاجتماعي عطاء إنساني بلا حدود/.

رعى الملتقى الشيخ حميد بن سالم التبعي نائب والي إبراء بحضور حاسب بن زاهران العمري مدير عام المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية وعدد من مديري المؤسسات الحكومية بشمال الشرقية.

وألقى حمد بن محمد المشيقري مدير دائرة التنمية الاجتماعية بإبراء كلمة أشار فيها إلى أن الملتقى يأتي في إطار احتفال العالم باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية.

وأشار إلى أن التنمية الاجتماعية عملت على وضع خطة للبرامج السنوية التي تنفذها دائرة التنمية الاجتماعية بإبراء بالشراكة مع مختلف القطاعات على اعتبار أن العمل الاجتماعي مهنة علمية إنسانية لها أسلوبها وطرقها العلمية وتؤمن بقدرة الأفراد والجماعات والمجتمعات على البذل والعطاء.

تضمن الملتقى تقديم أربع أوراق عمل، تناولت أربعة محاور حول دور الأخصائي الاجتماعي في مجال التنمية الاجتماعية والمجال المدرسي والمجال الصحي ومجال الإسكان الاجتماعي بالإضافة إلى تقديم حلقة نقاشية حول الأدوار التي يقوم بها الأخصائيون الاجتماعيون في تطوير مجالات العمل الاجتماعي بسلطنة عُمان.

تم خلال الملتقى تقديم عرض مرئي لفريق إبراء الخيري حول مبادرة /نكهة البيت/ وقصيدة شعرية معبرة عن دور الأخصائي الاجتماعي في المجتمع.

جدير بالذكر أنه تم تكريم عدد من الأخصائيين الاجتماعيين بالمؤسسات الحكومية تقديرًا لدورهم المحوري في العمل الاجتماعي إلى جانب المساهمين في إنجاح فعاليات الملتقى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى