عمانيات

القرية الرياضية تستقطب طلاب جامعة السلطان قابوس

كتبت:أنغام المطروشية

شهدت جامعة السلطان قابوس مساء يوم الثلاثاء افتتاح القرية الرياضية تحت رعاية الشيخ المكرم أحمد بن خلفان الغفيلي عضو مجلس الدولة . يأتي تنظيم القرية تحت إشراف جماعة الرياضة والمجتمع التابعة لكلية التربية وذلك بحديقة الأندلس. وحرص الملتقى على نشر الوعي بأهمية مزاولة الرياضة من أجل صحة نفسية وبدنية وعقلية واجتماعية واحتضان الطاقات الشبابية وإبراز مواهبهم في المجال الرياضي.

كما تسلط القرية الضوء على إحياء الألعاب التراثية وتعريف المجتمع بها، وتتضمن القرية الرياضية على بيت الصحة والذي هدف إلى تعريف الزائرين بمعايير اللياقة البدنية وبيت الثقافة الذي شرح ارتباط الرياضة بالحياة، ومنتزه القرية الذي قام بإحياء التراث والألعاب التقليدية، ودكان القرية الذي خدم تسويق الفعالية وضم المشاريع الشبابية المتوسطة والصغيرة في المجال الرياضي.

وفي منطلق دعم الشباب جاء ركن مشروع معلق والذي يهدف للكشف عن المواهب والطاقات الشبابية في مجال التعليق الرياضي، حيث شاركت عدد من مدارس المحافظة والتي لوحظ دورها البارز من خلال عدة أنشطة قُدمت من قبلهم.
والجدير بالذكر أن مجموعة الرياضة تسعى لتنظيم أيام رياضية على مستوى الجامعة وخارج الجامعة بالإضافة إلى المدارس الخاصة والحكومية.
وتستمر فعاليات القرية الرياضية ليومِ الأربعاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى