أخبار محلية

افتتاح أعمال مؤتمر الجمعية العربية للجراحة العصبية بصلالة

اضغط هنا للدخول الى صفحة وهج الخليج عبر تويتر : wagulf

وهج الخليج-العمانية

افتُتحت مساء اليوم فعاليات المؤتمر السنوي الـ / 13 / لجراحة المخ والأعصاب الذي تنظمه الجمعية العربية للجراحة العصبية بمنتجع صلالة روتانا ويستمر ٣ أيام.

رعى افتتاح المؤتمر صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار الذي قام بتكريم الراحلين والمؤسسين للجمعية العربية للجراحة العصبية.

وألقى الدكتور علي بن محاد المعشني استشاري أول جراحة المخ والأعصاب بمستشفى خولة، رئيس المؤتمر، كلمة أوضح من خلالها أن المؤتمر يشارك فيه /٢٠٠/ مشارك من الأطباء والفئات الطبية المساعدة وطلاب كلية الطب؛ بهدف إتاحة الفرصة للأطباء في سلطنة عُمان والفئات الطبية المساعدة للاطلاع على الجديد في علم طب وجراحة المخ والأعصاب وجراحات العمود الفقري.

وأضاف: يهدف المؤتمر إلى الاستفادة من خبرات ومهارات المشاركين في تقديم أوراق العمل وجلسات المؤتمر العلمية لتطوير ورفع جودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى والمراجعين لأقسام جراحة المخ والأعصاب في سلطنة عُمان.

من جانبه قال الدكتور سالم بن محمد العبري عضو اللجنة المنظمة للمؤتمر: إن المؤتمر يشتمل على /87/ ورقة علمية تتناول عددًا من الموضوعات من بينها التشخيص وطرق العلاج والأبحاث والدراسات التي قام بها المحاضرون في حقولهم الإكلينيكية.

وأضاف: يستعرض المؤتمر أساليب وطرق تدريس تخصص جراحة المخ والأعصاب وتطور هذا الفرع في دول الوطن العربي إضافة إلى الأفكار الجديدة المطروحة من أجل خدمة طلبة التخصص.

تجدر الإشارة إلى أن أعمال مؤتمر الجمعية العربية للجراحة العصبية الـ / 13 / قد بدأت في وقت سابق من اليوم بجلسات علمية، ناقشت عددًا من الدراسات التي أجراها طلبة كلية الطب في سلطنة عُمان وجرى استعراض طرق علاجية متعددة لعمليات العمود الفقري.

لزيارة صفحة وهج الخليج عبر تويتر : wagulf

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى