أخبار محلية

مغردون ل “المطاعني”: حذف تغريدتك غير كاف واتهاماتك باطلة

وهج الخليج-مسقط

انتقدت شريحة من المواطنين تغريدة للكاتب العماني “علي بن راشد المطاعني” حيال سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة وتوجهه إلى الأراضي السعودية عبر طائرة خاصة، ملمحاً للتكلفة المالية التي وصفها بالكبيرة.

إذ يرى الإعلامي الرياضي خالد الشكيلي أنه من العار والمخجل أن تصدر هذه التغريدة من عماني، وأضاف قائلاً: “سماحة الشيخ المفتي مصدر عز وفخر لنا جميعاً ويستاهل كل خير”

وأتفق مع الشكيلي في رأيه المواطن محمد بن سيف، حيث قال: ” الخبر من وكالة الأنباء السعوية والشيخ في مهمة رسمية، كيف سولت لك نفسك أن تظلمه، وتضع الآية في غير موضعها”.

وعزز المواطن محمود الغافري في توجه سابقوه بالقول: “مؤسف ان تسعى للتنقيص من ممن شهادتنا فيهم مجروحة ممن تحطهم ع الجرح ويطيب من الناس القلائل في عالمنا الاسلامي الذي ينبذ الفتنة لم توفق ابدا”

 

وحذف المطاعني تغريدته أثر حالة غضب كبيرة فغرد قائلاً: “حذفت التغريدة لسوء الفهم والهدف منها نبيل ، حفظ الله الشيخ احمد الخليلي وكل التقدير لسماحته”.

ولكن لم يتقبل الكثير من المواطنين ما قاله المطاعني حتى وبعد أن حذف تغريدته، حيث أطلق نشطاء تويتر حملة بهاشتاق معنون بـ “الغاء متابعه حسابات المطاعني”، وفيه غرد الكثير من المواطنين مستنكرين فعلت الكاتب علي المطاعني.

حيث قال المواطن عمر آل عبد السلام: “هذا الشيخ لن يكرره الزمن، ونحن محظوظين بأنه موجود في زماننا، مؤلفاته الكثيرة وعلمه انتشر في العالم”

وغرد المواطن عيسى بن سعيد السلطي في الهاشتاق قائلا: ” الموضوع ليس قدسية للشيخ إنما المطاعني وجه إتهام للشيخ بأنه يأتي ما ينهي عنه، والجميع يعلم ورع الشيخ وإخلاصه”.

من جانب آخر، استغرب كثير من النشطاء ردات فعل المواطنين واصفين إياها بالعاطفية وعدم العقلانية.

حيث غرد يحيى المعمري: ” الرجل أخطأ واعتذر، ولكن العجب من بعض الأشخاص الذين يقومون بجعل سوء الفهم مشكلة والأسباب الشخصية طبعاً”.

وقال مهدي البوسعيدي: ” جميع الردود تقريباً عاطفية أكثر منها عقلانية كون الشيخ أحمد له مكانته الخاصة في قلوبنا لدرجة أن الكثيرون لم يتساءلوا عن ماهية الرحلة حتى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى