أخبار محلية

أمين “المالية”: تأثر 100 منزل في الرستاق بسبب الأمطار الغزيرة

وهج الخليج – العمانية

أكد ‏معالي أمين عام وزارة المالية أنّ زيارة المناطق المتأثرة بالأمطار في جنوب الباطنة جاءت بهدف الاطّلاع على الأضرار والتأثيرات التي سببتها الأمطار الغزيرة وتقييمها، وتُشير التقييمات الأولية إلى تأثّر حوالي ١٠٠ منزل في ولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة وأنّ أغلب الأضرار كانت في المنشآت والبنى الأساسية.

‏وأضاف معاليه: هناك بعض الانقطاعات في الكهرباء والمياه، على أن تعود خدمات الكهرباء ظهر اليوم بعد تواصلنا مع المختصّين، كما عادت خدمة المياه في بعض المناطق، وفُتِحت الطرق المغلقة المُتأثّرة وسُهّلت الحركة المرورية فيها.

وقال ‏سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات إنّ الوزارة قامت بمعاينة الأضرار في الطرق المتأثّرة بالأمطار الغزيرة في ولايات محافظة جنوب الباطنة والأولوية في الوقت الحالي تكمن في إيجاد طُرق بديلة ‏على أن تتم تهيئتها لاحقًا بهدف إعادة الحركة المرورية لطبيعتها في أقرب فرصة مُمكنة.

من جانبه، أكد ‏سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية أنّ الزيارة الميدانية تأتي استكمالًا للجهود التي تقوم بها الوزارة لمعاينة وحصر الأضرار التي تعرضت لها المحافظات المتأثّرة جرّاء الأمطار الغزيرة، وتعمل الفرق المعنية حاليًّا على متابعتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى