رياضة

السبت المقبل.. انطلاق أسبوع الفروسية بمحافظة ظفار

وهج الخليج-العمانية

ينطلق يوم السبت المقبل أسبوع الفروسية بمحافظة ظفار الذي ينظمه الاتحاد العُماني للفروسية، ويتضمن عددًا من الأنشطة والفعاليات الخاصة بالخيل في عدد من المواقع منها سباق القدرة والتحمُّل وبطولة التقاط الأوتاد.

وقال السيد منذر بن سيف البوسعيدي رئيس الاتحاد العُماني للفروسية: إن الاستعدادات من قِبل الاتحاد قد انتهت بشكل شبه كامل من أجل انطلاق أسبوع الفروسية بخريف ظفار 2022م، وهذا بفضل الجهود التي تكاتفت مع الاتحاد، المتمثلة في القطاع العام والقطاع الخاص، ومنها مكتب محافظ ظفار وبلدية ظفار والمديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بظفار وغيرها من الجهات الأخرى.

ووضّح رئيس الاتحاد العُماني للفروسية: إن الفعاليات تتضمّن سباق خريف ظفار للقدرة والتحمُّل لمسافة 100 كم لجميع أبناء سلطنة عُمان والذي يُقام يوم السبت 30 يوليو الجاري بشاطئ خور الدهاريز، وقد رصد الاتحاد جوائز للفائزين عبارة عن سيارتين للمركزين الأول والثاني، إضافة إلى جوائز قيّمة لباقي المراكز من الثالث إلى العاشر، ووصل عدد المسجلين للمشاركة 44 خيلًا، ونأمل أن يكون سباقًا يليق بالمستوى المطلوب ويظهر بصورة مشرّفة.

وأضاف: كما تتضمّن الفعاليات بطولة خريف ظفار لالتقاط الأوتاد التي ستكون على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء 2 و3 أغسطس المقبل على الميدان المخصص للفروسية مقابل مركز البلدية الترفيهي بسهل أتين، حيث تشارك في البطولة 10 فرق من وحدات الخيالة الحكومية وولايات سلطنة عُمان بعدد إجمالي 40 فارسًا يتنافسون على نيل لقب البطولة.

وبيَّن السيد منذر البوسعيدي: إن الاتحاد العُماني للفروسية يهتم بنشر رياضة الفروسية من خلال تعليم النشء، وسنقوم بإطلاق دورة تدريبية للناشئين وتعليمهم أساسيات الفروسية بالتعاون مع مدرسة السعادة للفروسية من الأحد 31 يوليو حتى الـ4 من أغسطس المقبل، متمنين الاستفادة من هذه التجربة الرائدة.

وتختتم فعاليات أسبوع الفروسية بخريف ظفار يوم الأربعاء 3 أغسطس المقبل من خلال ختام بطولة خريف ظفار لالتقاط الأوتاد برعاية سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار، وستتخلل الختام رياضات الخيل التقليدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى