رياضة

عُمان للإبحار تسدل الستار عن البطولة الآسيوية الأولمبية لقوارب 49

الفريق الهندي يتوج بطلاً لفئة 49 الآسيوية وفريق هونج كونج في فئة الإناث

وهج الخليج – مسقط

اختتمت عُمان للإبحار منافسات البطولة الآسيوية الأولمبية 2021 لفئة قوارب 49 و49 أف.أكسبمنتجع بارسيلو المصنعة والتي أقيمت خلال الفترة من تاريخ 6 ولغاية 9 نوفمبر ولمدة أربعة أيام من السباقات. حيث شهدت البطولة منافسات قوية وحاسمة في سباقات اليوم الأخير ليتمكن خلالهاالثنائي المتألق المكون من البحّارة مصعب الهادي والبحّار وليد الكندي من تعزيز نقاطه في الترتيب العام والظفر بالمركز الثاني خلف متصدر الترتيب العام الثنائي الهندي المكون من البحّار كيسي جاناباثي والبحّار فارون ثكار، فيما حافظ الثنائي البحّار أحمد الحسني والبحّار عبدالرحمن المعشري على موقعه في المركز الثالث.

وجاء حفل ختام البطولة وتتويج الفائزين تحت رعاية سعادة باسل بن أحمد الرواس، وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب. حيث شهدت البطولة مشاركة 76 بحّار وبحّارة من مختلف دول العالم يمثلون ثمان فرق آسيوية وثلاثون فريقاً من أوروبا وأمريكا في الفئات المفتوحة.

وحول البطولة، قال راشد بن إبراهيم الكندي مدير عام الإبحار الشراعي في عُمان للإبحار: “سعداء جداً بالمستوى الذي ظهرت خلاله البطولة والمستويات المتميزة والتنافسية العالية التي أظهرها البحّارة المشاركون طيلة مجريات السباقات ونتطلع الآن للترحيب بالبحّارة للمشاركة في بطولة العالم الأولمبية لنفس الفئة من القوارب، إضافة إلى فئة قوارب ناكرا والتي ستكون بمثابة الاختبار الحقيقي لهم من أجل إثبات جدارتهم نحو الفوز بلقب البطولة والتواجد في منصة التتويج”. وأضاف الكندي: نتمنى التوفيق لكافة المشاركين ولبحّارتنا العُمانيين في الحصول على مراكز متقدمة ورفع علم سلطنة عُمان عالياً.

فيما شهدت منافسات اليوم الأخير من البطولة الآسيوية الأولمبية لفئة قوارب 49 أف.أكس للإناث تصدر الثنائي المكون من البحّارة مولي هايفيلد وزميلتها ساندي تشوي من هونج كونج الترتيب العام فيالمركز الأول برصيد 43 نقطة، تليها الثنائي الهندي المكون من البحّارة هارشيتا تومر و زميلتها سويتا شيرفيجر ثانيا برصيد 87 نقطة.

وبعد نهاية السباقات، أبدى البحّار العُماني المتألق مصعب الهادي عن سعادته بالحصول على المركز الثاني في الترتيب الآسيوي، موضحاً بأن المنافسات كانت قوية للغاية وقال: “شهدت مجريات البطولة سرعات رياح متفاوتة وتنافسية عالية وخصوصا بعد فتح مجال المشاركة في السباقات للفرق الأوروبية والتي تمتلك خبرات ومهارات عالية”. وأضاف: مشاركة هذه الفرق منحتنا مزيداً من الحماس نحو تحقيق نتائج متقدمة والوصول إلى منصة التتويج في ختام البطولة. مشيراً إلى أن البطولة الآسيوية تعد بمثابة الاستعداد والتحضير لبطولة العالم الأولمبية والتي تقام في الأسبوع المقبل وكلنا ثقة في تحقيق مراكز متقدمة.

وأما في منافسات الفئات المفتوحة للرجال تمكن الثنائي الأوروغواياني المكون من البحّار أومبير هرنان وزميله البحّار ديزفرناندو من تصدر الترتيب العام برصيد 52 نقطة، يليه الثنائي الأمريكي المكون من البحّار أندرو موليروس والبحّار إيان ماكديرميدثانياً بفارق 7 نقاط وأما المركز الثالث جاء من نصيب الثنائي الدنماركي المكون من البحّار فريدريك راسك والبحّار جاكوب بريشتبرصيد 64 نقطة. وأما فئة 49 أف.أكس المفتوحة للإناث تمكنالثنائي النيذرلاندي المكون من البحّارة أوديل فان أنهولت وزميلتها إليز دي يوجتر من الظفر بالمركز الأول برصيد 28 نقطة، يليه الثنائيمن هونج كونج والمكون من البحّارة مولي هايفيلد وزميلتها ساندي تشوي في المركز الثاني برصيد 43 نقطة، فيما جاء المركز الثالث من نصيب الثنائي الفرنسي الذي يضم كلا من البحّارة لارا جرانيروالبحّارة اميلي ريو برصيد 44 نقطة.

تجدر الإشارة إنه خلال نسخة هذا العام وبسبب حضور العديد من الفرق من أوروبا وأمريكيا للاستعداد لبطولة العالم الأولمبية التي تقام بعد ختام البطولة الآسيوية، تم فتح مجال المشاركة للبحّارة القادمين من خارج القارة الآسيوية لخوض غمار المنافسات في الفئات المفتوحة. وتحظى البطولة الآسيوية بدعم من شركة الطيران العُماني -الناقل الرسمي الوطني- وشركة أوكيو ومنتجع بارسيلوالمصنعة كرعاة رسميين، إضافة دعم كلاً من شركة بيئة وشركة سلسبيل للمياه المعدنية وشركة مزون للألبان وجمعية البيئة العُمانية والإسناد الطبي من المجمع الطبي البحري بقاعدة سعيد بن سلطان البحرية للتغطية الطبية خلال أحداث هذه السباقات.

فيما تستكمل عُمان للإبحار روزنامة فعالياتها هذا العالم بتنظيم بطولة العالم الأولمبية لفئة قوارب 49 و49 أف.أكس وناكرا الأسبوع المقبل خلال الفترة من تاريخ 16-21 نوفمبر والجولة الافتتاحية من بطولة الطواف العربي للإبحار الشراعي بتاريخ 24 نوفمبر وبطولة العالم لقوارب الراديال خلال الفترة من تاريخ 29 نوفمبر ولغاية 6 ديسمبر، لتقام بعدها النسخة الخمسين من بطولة العالم للشباب للإبحار الشراعي والتي تعد البطولة الأعرق في روزنامة برنامج عُمان للإبحار لهذا العام والتي تقام خلال الفترة من تاريخ 11-18 ديسمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى