أخبار محلية

وفد أسترالي يزور جامعة التقنية والعلوم التطبيقية

وهج الخليج – العمانية

استقبل سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية اليوم معالي الدكتور ديفيد ألن وزير التعليم والثقافة والرياضة بحكومة ولاية غرب أستراليا والوفد المرافق له بمبنى الرئاسة بالجامعة.

تم خلال المقابلة بحث أوجه التعاون في مجال التبادل الأكاديمي والمحاضرين وتبادل الزيارات الطلابية بين الجامعات في غرب أستراليا وجامعة التقنية والعلوم التطبيقية، وآلية تبادل الخبرات في مجال التعليم التقني وتبادل المدربين والمحاضرين الفنيين في هذا المجال، وذلك ضمن سعي الجامعة إلى تعزيز الشراكة والعلاقات المتبادلة بينها وبين مؤسسات التعليم العالي المختلفة والاطلاع على التجارب التعليمية الأكاديمية والأنشطة الطلابية المساهمة في تطوير البيئة التعليمية في أفرع الجامعة.

كما اتفق الطرفان على تفعيل بعض المبادرات ذات العلاقة بالجوانب التعليمية والبحثية والاستشارات والتبادل الطلابي، والتدريس المشترك لبعض المقررات الدراسية.

جدير بالذكر أن جامعة التقنية والعلوم التطبيقية كان لها السبق في فتح مجال الشراكة مع إحدى الجامعات الأسترالية وهي جامعة إديث كوان من خلال التدريس المشترك “عن بعد” لمقرر الطاقة المتجددة والبديلة. والعمل جارٍ على تقديم مقررات أخرى بالآلية ذاتها في مجالات ذات أهمية بالتعاون مع بعض الجامعات الأسترالية الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى