أخبار محلية

مسقط في المرتبة الثالثة من بين أجمل 25 مدينة في العالم

وهج الخليج – مسقط

صنَّف الموقع الشهير “هاوس بيوتيفل (housebeautiful) المتخصص في السفر والسياحة العاصمة العمانية (مسقط) ثالث أجمل مدينة من بين ٢٥ مدينة حول العالم، متقدمة في هذا التصنيف على مدن مثل بودابست وباريس وأدنبره وغيرها من مدن العالم.

ووفقًا لما نقله موقع “الجزيرة نت”، تعد شواطئ مسقط الدافئة من أجمل شواطئ العالم، وهي غنية بالأسماك والثروة البحرية حيث يتقافز السمك حولك وأنت تسبح، أو يداعب قدميك الغارقتين في الماء وأنت تستلقي وادعًا بين أحضان الموج الهادئ، وطيور النورس تحلق فوقك في سماء بيضاء صافية تعكس سحر المدينة البيضاء خلفك.. لا شيء في الدنيا أجمل من أن تترك جسدك يطفو فوق بحر مسقط والسمك حولك، والطيور تغني فوقك، والمدينة بتلالها وجبالها وجمالها تنتظرك في المساء.

كما تشتهر المدينة بتاريخها العريق الذي يبدو واضحًا للعيان في متاحفها الكثيرة، ومن أبرزها المتحف الوطني العماني الذي يوثق ملامح التطور الحضاري للبلاد، إذ يضم أكثر من 6 آلاف قطعة أثرية تعكس تاريخ سلطنة عمان الموغل في القدم.

وإذا زرت مسقط فلا بد أن تزور بعضًا من أشهر القلاع في المنطقة مثل قلعتي الجلالي والميراني اللتين بناهما البرتغاليون، وقصر العلم الذي سكنه سلاطين عُمان القدماء، وأعاد بناءه السلطان قابوس.

تمتلئ المدينة بالمناظر الطبيعية الخلابة، والحدائق والمتنزهات والعديد من الأماكن السياحية مثل نادي الغوص الذي يأخذ السياح في رحلات بحرية لاكتشاف جمال أعماق الشواطئ العمانية، فضلا عن الرمال الناعمة كخيوط الحرير التي تمتد على طول شاطئ القرم المعروف باسم “شاطئ الحب” كما تنتشر على شواطئ العذيبة والجصة وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى