أخبار محلية

رئيس جماعة الطب.. مديرًا إقليميًا لمنطقة الشرق الأوسط للاتحاد الدولي لجمعيات طلبة الطب

تم انتخاب شريف الشريف باعلوي رئيس جماعة الطب الطلابية بجامعة السلطان قابوس لشغل منصب مدير الاتحاد الدولي لجمعيات الطب الطلابية في إقليم شرق المتوسط ،من بين 43 مترشح من مختلف الدول المنتمية للاتحاد، و ذلك خلال الاجتماع السنوي الثاني للجمعية العامة للاتحاد في دورته الخامسة و الستين، و الذي جرى خلال هذا الشهر(أغسطس) بجمهورية المكسيك.

قدم شريف باعلوي بطاقة الترشح ليكون ضمن المجلس الإداري للاتحاد الدولي لجمعيات الطب في يونيو الماضي بعد دعم حصوله على دعم عضوية السلطنة في الاتحاد لمنصب المدير الإقليمي لإقليم شرق المتوسط للاتحاد الدولي لجمعيات طلبة الطب ، وكان المترشح الوحيد من دول الخليج .
و الجدير بالذكر أن شريف باعلوي يشغل منصب المساعد العام لمدير إقليم شرق المتوسط للدورة الخامسة و الستين ،و الذي تم تعيينه من قبل المجلس التنفيذي للاتحاد في أكتوبر ٢٠١٥ الماضي، حيث عمل في الاتحاد في خلال الفترة الماضية ،و مثل الاجتماع الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط بالكويت ، و كذلك مؤتمر منظمة الونكا لطب الاسرة الثالث للشرق الأوسط حيث حقق المركز الأول لأفضل عرضي مرئي.
و من مهام منصب المدير الإقليمي لمنطقة شرق المتوسط للاتحاد الدولي لجمعيات طلبة الطب كما أورد شريف باعلوي أنه: “يقوم بالإشراف و إدارة المنطقة بما فيها من عضوية جمعيات طلبة الطب في مختلف الدول الأعضاء بالاتحاد و المساعدين الإقليميين في مجال الصحة العامة و التعليم الطبي و التبادل المهني و البحثي في المنطقة و تنسيق الاتصالات والتعاون و المتابعة داخل المنطقة . يعتبر حلقة الوصل و ممثل الاتحاد في المشاركات الخارجية مع المنظمات و العلاقات الخارجية لاسيما مع منظمة الصحة العالمية(WHO)” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى