عمانيات

مركز إعداد القادة يكرم أكثر من ٥٠ مشتركًا في برنامج “قيادي أنا”

وهج الخليج – فهود الناصرية

احتفل مركز إعداد القادة بتكريم 56 مشتركًا في برنامج “قيادي أنا” الذي نُظم في جامعة السلطان قابوس لمدة أربع أيام متتالية.

نُظم هذا البرنامج بهدف أعداد الشباب فنيًا وإداريًا بالمهارات القيادية الحياتية وتأهيلهم ليصبحوا قادة مميزين في مجالاتهم، حيث يسهم البرنامج في فتح الفرص والمكانات  للأطفال بهدف اكتشاف أسلوبهم القيادي المتفرد، وتطوير ملامح الشخصية الإيجابية الواثقة، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم وقناعاتهم وتشكيل خطة حياتهم نحو مستقبل مشرق.

وقد بدأ البرنامج باستقبال الدفعة الأولى يوم الأحد وبلغ عدد المشتركين فيه ٥٦ طالب وطالبة، واستمر في تقديم برامج التدريب لمدة أربعة أيام متتالية.

كما تم تقديم برامج التدريب على شكل خمس مسارات مختلفة شملت: مسار القيادة، ومسار الإبداع والابتكار، ومسار التشجيع والتحفيز، ومسار حل المشكلات ومسار الوعي المجتمعي.

وقالت هاجر البوسعيدية، مدربة في القيادة: البرنامج مثري جدًا خصوصًا إنه يهتم بتنشئة قادة جيدي الصنعة من حيث امتلاكهم صفات القادة والتي تتناسب وأخلاقيات ديننا الحنيف فيكتسب القائد الصفات الحميدة كالتعاون والشجاعة والصدق بالإضافة لامتلاكه لمهارات تعينه على إدارة حياته والمواقف التي قد يتعرض لها مستقبلًا، مثل التخطيط الجيد، وحل المشكلات، والإبداع، والابتكار والرعي المجتمعي.

علما بأن البرنامج سيكمل انشطته في الاسابيع المقبلة باستقبال دفعات جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى