أخبار محلية

تكريم الطيران العُماني لدعمه جناح سلطنة عُمان في إكسبو 2020 دبي

وهج الخليج – مسقط

تحت رعاية معالي قيس بن محمد اليوسف، وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، تم تكريم الطيران العماني، الناقل الوطني للسلطنة لمساهمته في دعم وإنجاح أنشطة جناح السلطنة في إكسبو 2020 دبي، وذلك خلال حفل أقيم مؤخراً في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض. وقد تسّلم شهادة التقدير نيابة عن الطيران العماني الدكتور خالد بن عبدالوهاب البلوشي، مدير أول الشؤون الحكومية بالطيران العماني.

تؤكد مشاركة الطيران العماني في إكسبو 2020 دبي التزام الناقل العميق والمتواصل بأهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة بكافة جوانبها، ودوره الفاعل في تحقيق أهــداف وغايــات رؤية عمان 2040 باعتبارها عاملاً رئيسيًا في تعزيز النمو السياحي لتصبح عُمان من أهم المقاصد السياحية التي يزورها السائح – مما يسهم في ربط عُمان بأسواق السفر المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وفر جناح عُمان في إكسبو 2020 دبي منصة استثنائية لإبراز ارتباط السلطنة العميق بشجرة اللبان والطرق المتنوعة التي استفادت بها في كل مجالات الحياة، مع الترويج للمزايا والفرص الكامنة بالسلطنة كوجهة سفر مميزة في الشرق الأوسط. وبصفته الناقل الوطني لسلطنة عمان، كان للطيران العماني إلى جانب العديد من المؤسسات العامة والخاصة الأخرى، دوراً بارزاً ونشطًا في دعم الأنشطة والمشاريع والبرامج المجتمعية ضمن جناح السلطنة.  

تعليقاً على هذا التكريم، صرح المهندس عبدالعزيز بن سعود الرئيسي، الرئيس التنفيذي للطيران العماني بقوله: “هناك روابط وثيقة جدا بين الطيران والسياحة فكلاهما مكمل للآخر، حيث يوفر الطيران حلقة وصل حيوية بين مجالات توفير السياحة ووجهات السفر كما يعد أحد عوامل التمكين الأساسية لدعم القطاع السياحي، في وقت لا يزال فيه القطاع يشهد تحديات كثيرة خلفتها جائحة كورونا. وبصفتنا الناقل الوطني لسلطنة عمان، فإن استعدادنا لدعم المشاريع السياحية والوطنية التي تمثل السلطنة بهدف النهوض بالقطاع هو أمر بديهي وحتمي. لقد سعدنا بالتواجد والمشاركة في إكسبو 2020 دبي ضمن إطار المبادرة الوطنية، والتي أسهمت بدورها في تعزيز أداء الأنشطة الاقتصاديةالمتصلة بقطاع السفر والسياحة.”

وعلاوة على زيادة وتيرة رحلات الطيران العماني على خط مسقط دبي خلال فترة إكسبو 2020 دبي، تواجد الطيران العماني في موقع الجناح طوال مدة انعقاد هذا الحدث الدولي. وكان فريق الناقل بالتعاون مع وزارة التراث والسياحةيلتقي بالزوار ويجيب على استفساراتهم، ويعمل في الجانب الآخر على الترويج للسلطنة وتوفير رحلات ربط سلسلة إليها. شارك الطيران العماني في العديد من المناسبات والأحداث المصاحبة الأخرى مثل حفل الاستقبال الرسمي لاحتفال جناح سلطنة عُمان بالعيد الوطني الحادي والخمسين المجيد، ووصول سفينة شباب عمان إلى ميناء دبي السياحي، ويوم الشباب العماني، إلى جانب يوم المرأة العمانية، ويوم التعليم العالمي، واليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة، وأيضا اليوم العالمي للسينما، واليوم الدولي للتعليم، وكذلك اليوم الدولي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم، بالإضافة إلى الحفل الختامي لمعرض إكسبو 2020 دبي.

ولإتاحة الفرصة لأكبر قدر من الشباب العماني لزيارة إكسبو 2020 دبي، وفر الطيران العماني تذاكر سفر مجانية لأكثر من 200 شاب وشابة بالإضافة إلى تسهيل إجراءات السفر ذهابا أو إيابا من مطاري مسقط ودبي. وبالتوازي مع الأنشطة والفعاليات في جميع أنحاء إكسبو 2020 دبي وتماشيًا مع التزامه بدعم الأنشطة الاقتصادية التي تخدم المجتمع المحلي، وقع الطيران العماني مذكرة تفاهم مع تيسير للخدمات والمعاملات المكلفة بإدارة المركز التجاري الصغير في إكسبو 2020 دبي لتقديم خدمات الشحن والسفر للشركات الصغيرة والمتوسطةالتابعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى