أخبار محلية

تعرف على ضوابط تطبيق نظام الدوام المرن

وهج الخليج – مسقط

أصدرت وزارة العمل تعميـمًا رقـم ( ٥ / ۲۰۲۲) بشـأن العمـل بنظـام الدوام الـمـرن في وحدات الجهـاز الإداري للدولة المطبقة لقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.

وجاء في التعميم أنه تنفيذًا للتوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم – حفظه الله ورعاه – القاضية بتطبيق نظام الدوام المرن في جميع وحدات الجهاز الإداري للدولة المطبقة لقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.

وحرصًا على تنظيم أوقات حضور وانصراف الموظفين من مقار عملهم بكل مرونة ويسر، أحاطت وزارة العمل جميع الوحدات المشار إليها أعلاه بأنه تقرر العمل بنظـام الدوام المرن وفقًا للضوابط أدناه:

ا. يلتزم الموظفون بالعمل مدة (٧) ساعات متصلة يوميًا تتحدد بين الساعة السابعة والنصف صباحًا حتى تمام الساعة الرابعة والنصف مساء، وتحتسب من وقت حضورهـم للعمل حتى وقت انصرافهم منه وفقًا للآلية المتبعة بكل جهة لإثبات واقعة الحضور والانصراف.

٢. على الوحدات التي تقدم خدمات مباشرة للجمهور الإعلان عن ساعات العمل المخصصة لتقديم تلك الخدمات بحيث لا يقل مجموع تلك الساعات عن (۷) ساعات عمل في اليوم.

3. تقوم كل وحدة بالتنسيق مع موظفيها بإدارة أوقات عملهم اليومي وتنظيمه بما لا يخل أو يؤثر في إنجاز أعمالهم ومهام وظائفهـم وتقديم الخدمات للجمهور والمستفيدين بانسيابية وجودة أو ارتباطهم بمواعيد الاجتماعات أو الندوات أو ورش العمل أو البرامج التدريبية المقررة لهم.

٤. يستمر العمل بساعات العمل الرسمية التي تتناسب مع الأعمال ذات الطبيعة الخاصة في الوحدات وفقًا لمـا خحدد بموجب القرارات الصادرة في ضوء تطبيق المادة (٦١) من قانون الخدمة المدنية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (٢٠٠٤/١٢٠).

٥- تقـوم الوحدات المشار إليها بعـد مـضـي (٦) أشهـر مـن تاريـخ بـدء تطبيـق نـظـام العمـل بالـدوام المـرن وبصفـة دورية بموافاة وزارة العمـل بتقريـر حول تقييـم هـذا النظـام وآثاره عمومًا، الأثـار الاقتصادية والإداريـة والإجرائيـة على الموظفين علـى وجه الخصـوص.

٦- يبدأ العمل بنظام الدوام المرن في وحدات الجهاز الإداري للدولة المشار إليهـا ابتداءً من اليـوم التالـي لتاريخ صـدور هـذا التعميـم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى