أخبار محلية

صاحبُ السُّمو السّيد ذي يزن آل سعيد يفتتح الجناح الوطني للسلطنة في بينالي ⁧‫البندقية‬⁩

وهج الخليج – مسقط

صاحبُ السُّمو السّيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب يفتتح الجناح الوطني لسلطنة ⁧‫عُمان‬⁩ في بينالي ⁧‫البندقية‬⁩ الدولي للفنون بإيطاليا‬⁩ في دورته التاسعة والخمسين وهو أحد أعرق المهرجانات الفنية حول العالم.

سُموّه يؤكد على أن هذه المشاركة تأتي في إطار تنفيذ الاستراتيجية الثقافية العُمانية ضمن “رؤية عُمان 2040” التي من بين أهدافها التركيزُ على المشهد الثقافي العُماني وما يتميز به من تنوّع ثقافي وجعله واجهة للإبداع تعكس الوجه الحضاري لسلطنة عُمان كمنظومة ثقافية متكاملة مصدّرة للإبداع.

سُموّه وجّه شكره للفنانين العُمانيين بشكل عام والمشاركين في هذا “البينالي” بشكل خاص راجيًا لهم التوفيق ومُشيدًا بالجهود التي بذلها فريق العمل بجناح سلطنة عُمان وفريق التنظيم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب لإنجاح هذه المشاركة.

سعادة السّيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة المفوّض العام لجناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون يقول إن مشاركة سلطنة عُمان بالجناح تُقدّم نموذجًا لإنتاجها الثقافي في بينالي البندقية الدولي للفنون وهو ترجمة فعليّة للاستراتيجية الثقافية التي تم اعتمادها أخيرًا ضمن رؤية “عُمان 2040”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى