عمانيات

مسابقة “الموهبة الذهبية” بالتعاون مع اليونيسف عُمان

وهج الخليج-مسقط

أطلق السيد خالد بن حمد البوسعيدي مؤخراً مسابقة “الموهبة الذهبية”، وخلال مرحلة التقديم الأولية التي امتدت ثلاثة أسابيع، بلغ عدد المشاركين 1982 عبر الموقع الإلكتروني المخصص للمسابقة.
وتهدف المسابقة إلى إبراز الموهوبين في عُمان مع توفير منصة للمواهب المميزة.

يقوم السيد خالد الآن بالإشراف المباشر على مراجعة جميع الطلبات المقدمة، حيث تتم التصفية لاختيار أفضل المواهب المشتركة للانتقال إلى المرحلة الثالثة المتمثلة بعرض المتأهلين على وسائل التواصل الاجتماعي.
سيتم استخدام التصويت عبر الرسائل النصية القصيرة للسماح للجمهور بالمشاركة والتصويت للمتسابق المفضل و سيتم التبرع بريع المسابقة لصالح برنامج تدريب وصقل مهارات الشباب في عمان الذي ينظمه مكتب اليونيسف عُمان التابع لمنظمة الأمم المتحدة.
لتشجيع التصويت، سيدخل جميع الناخبين في سحب أسبوعي وعليه سيتم اختيار 8 فائزين متأهلين للفوز بمبلغ 500 ريال عماني.
وفي حديثه عن مشاركة اليونيسف، قال السيد خالد: “يسعدني حقًا التبرع بالأموال التي يتم جمعها عن طريق التصويت عبر الرسائل القصيرة لبرنامج اليونيسف لتدريب الشباب الذي تم إطلاقه في عمان بالشراكة مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب والقطاع الخاص. إنه نهج مبتكر لتطوير مرونة الشباب ومهاراتهم وتعزيز ريادة الأعمال الاجتماعية في عمان، وهو ما يسعدني دعمه”.
و قال الفاضل ليبان ضاهر، المسؤول بمكتب اليونيسف في عمان ورئيس البرامج: “يركز برنامج اليونيسف لتدريب الشباب في عمان على مساعدة الشباب على تحديد ورعاية مواهبهم للمساهمة في التنمية المستقبلية للبلاد”. “وتعكس الشراكة مع السيد خالد من خلال مسابقة “المواهب الذهبية” قيمنا المشتركة والمتمثلة بأهمية تقديم مستوى برامج تمكين وتدريب وصقل مهارات الشباب”.

تُقام المسابقة الرقمية بدعم ورعاية من القطاع الخاص: نيسان عُمان و Purshottam Kanji Exchange و iddesignoman.com و Al Wisal FM -.
تشمل المسابقة جميع المواهب ما يعني أنه يمكن للمشاركين عرض أي موهبة حيث تلقى التقديم الأولي مشاركات من التخصصات التالية: الفن التشكيلي والرسم ، الخَبز ، الطبخ ، صنع الكعك ، ريادة أعمال، الخط، الفنون والحرف، الدراما، التصميم، المنسوجات، فنون الاستعراض، تنسيق الزهور، الأعمال الخشبية، صناعة المجوهرات، الحناء، المكياج المسرحي، الآلات الموسيقية، صناعة العطور، التصوير الفوتوغرافي، الفخار، الغناء، الأنشطة المتعلقة بالرياضة، الكتابة، التصميم الجرافيكي، التعليق الصوتي للفنانين، التصميم الداخلي، الألعاب السحرية وخفة اليد، مصوري الفيديو، التعليق الصوتي والنمذجة، وكانت المواهب الأكثر شعبية هي الفن التشكيلي والرسم حيث بلغت أكثر من 600 مشاركة في هذه الفئة وحدها.
بعد جولة إعلان المتأهلين وعرضهم على وسائل التواصل الاجتماعي، ستنتقل التصفيات إلى المرحلة 4 حيث يقدمون أداءً ثانيًا (ضمن نفس التخصص) وسيتم بعد ذلك اختيار أفضل المتنافسين أداءً في النهائي للمنافسة على من يكون صاحب لقب “الموهبة الذهبية”
سيتم منح 5000 ريال عماني للجائزة الأولى، و3000 ريال عماني للجائزة الثانية و2000 ريال عماني للجائزة الثالثة. سيتبرع الفائزون بنسبة 10٪ من الجوائز النقدية لجمعية خيرية محلية من اختيارهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى