عمانيات

بالصور تقنية عبري تحتفل بتخريج 913 طالبا وطالبة ضمن الدفعة السادسة

تغطية ومتابعة: 

عثمان المقبالي

خالد الكلباني

سلطان المقرشي

تصوير :

سعيد الوهيبي

 

احتفلت الكلية التقنية بعبري بتخريج الدفعة السادسة من طلبتها وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ معضد بن محمد اليعقوبي محافظ الوسطى وبحضور سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة التعليم التقني والتدريب المهني وسعادة الشيوخ الولاة وشيوخ ورشداء المحافظة وعدد من رؤساء المصالح الحكومية والخاصة بالمحافظة وأعضاء الهيئتين الادارية والاكاديمية بالكلية وأولياء أمور الطلبة.

حيث بلغ عدد خريجي الكلية لهذا العام (391) خريجا وخريجة موزعين على مستويات البكالوريوس والدبلوم المتقدم والدبلوم التقني في تخصصات الدراسات التجارية وتقنية المعلومات والهندسة .

والقى الدكتور سعيد بن مسعود كشوب عميد الكلية كلمته قال فيها: يطيب لي نيابة عن أسرة الكلية التقنية بعبري أن أرحب بكم جميعا في هذا الجمع الطيب وهذا الحفل البهيج بمناسبة تخرج الدفعة السادسة من طلابنا والبالغ عددهم 391 خريج وخريجه بعد إكمالهم كافة شروط والتزامات التخرج بنجاح في تخصصات الهندسة والدراسات التجارية وتقنية المعلومات. وأود هنا أن أتقدم بجزيل الإمتنان والتقدير لكم على بذل الجهد والوقت لمشاركتنا هذه الفرحة. وأخص بالشكر سعادة الشيخ محافظ الوسطى على رعايته لهذا الحفل.

واضاف عميد الكلية قائلاً: إن التعليم التقني قد أثبت في العقود الماضيه مدى أهميته في بناء الموارد البشرية الوطنية ورفد القطاعين العام والخاص بالكوادر المؤهلة لتساهم في دفع عجلة البناء و الإنتاج والتطوير. ونحن نقف اليوم أمام تحديات صعبة سيكون للتعليم التقني دور محوري في مواجهتها والتغلب عليها بل و تحويلها الى فرص للمنافسة والتميز فالتعليم التقني مشروع إجتماعي وإستثمار وطني تبذل فيه الكثير من الموارد من أجل تحقيق أهداف عظيمة تخدم الفرد والمجتمع وحكومتنا الرشيدة ممثلة في وزارة القوى العاملة قامت بتأسيس هذا الصرح العلمي وتجهيزه بكافة الإحتياجات من أجل تحقيق هذه الأهداف الوطنية ونحن بإذن الله وتوفيقه مستمرون على هذا النهج الذى رسمه مولانا حضرة صاحب الجلاله السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه – في بناء موارد عمان البشرية.

 

توجه عميد الكلية بالتهنئة للطلبة الخريجين فقال: أهنئكم وأبارك لكم تخرجكم من هذه الكلية الفتيه في هذه المدينة الواعدة وقد غدوتم مكللين بالعلوم والمهارات التخصصية التي ستساندكم في بناء مستقبل زاهر بإذن الله. وإذ نحتفل اليوم بإنجازاتكم ونبارك لكم إجتيازكم لمرحلة مهمة من التعلم والإرتقاء  فإننا نتطلع إلى المرحلة المقبلة من إنجازاتكم في مشوار البذل والعطاء.

وبارك يونس بن محمد الزعابي مساعد العميد للشؤون الاكاديمية الطلبة تخرجهم مشيرا الى الإنجاز العظيم الذي قاموا به خلال سنوات دراستهم، وتمنى لهم مستقبل زاخر بالنجاح والتقدم والرقي دائما نحو الأفضل. مؤكدا إنها لمناسبة غالية على قلوبنا جميعا أن نشهد هذا العرس الوطني الذي نرى فيه أبناءنا الطلبة ينتقلون من حياة الدراسة والجد والإجتهاد إلى حياة العمل والتفاني في سبيل رقي وبناء هذا الوطن الغالي.

وتحدثت نوال بنت محمد الصوافية مساعدة العميد لشؤؤن الطلبة فقالت يشرفني في هذا اليوم الأغر يوم السابع عشر من اكتوبر لعام 2016 أن أتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات لخريجي الدفعة السادسة من طلبة الكلية والبالغ عددهم 391 خريجا وخريجة من قسم الهندسة وتقنية المعلومات والدراسات التجارية في مستوى الدبلوم والدبلوم المتقدم والبكالوريوس , ونحمد الله على توفيقه لهم لاجتياز سنوات الدراسة بكل تفوق ونجاح راجية من المولى أن يوفقهم في مشوار حياتهم القادمة وأن يكونوا جيلاً معطاءً قادراً على رفع عجلة التقدم للوطن الذي يفخر بهم وأن يضيفوا دائما الي حصيلتهم الفكرية والمنهجية والعملية كل ما هو جديد ونافع  من أجل مواكبة تطورات العالم في جميع مجالاته كما انتهز هذه الفرصه لأهنيء أولياء الامور والذين اسهموا في مسيره نجاح ابناءهم وهاهم اليوم يشاهدون ثمرة ونتاج توجيهاتهم وتشجيعهم لأبنائهم الخريجين والخريجات.

و عن حفل التخرج قال رئيس قسم الهندسة ناصر بن سالم الشماخي: تحتفل الكلية التقنية بعبري بتخريج الدفعة السادسة من الطلبة و الطالبات و البالغ عددهم (391) خريجا و خريجة منهم عدد (142) من خريجي و خريجات قسم الهندسة في مستوى الدبلوم و الدبلوم المتقدم في تخصصات الهندسة الميكانيكية وهندسة القوى الكهربائية وهندسة الإلكترونيات والإتصالات، وبهذه المناسبة يطيب لي نيابة عن الهيئة الأكاديمية والفنية بقسم الهندسة أن أتقدم بالتهنئة لجميع الخريجين والخريجات ولذويهم مباركا لهم تخرجهم ومتمنينا لهم التوفيق في حياتهم العملية والإجتماعية واستثمار لما اكتسبوه من علوم و مهارات عملية لخدمة وطنهم. و هنا نؤكد على أن قسم الهندسة لن يألوا جهدا في سبيل الإرتقاء بالمخرجات التعليمية وتأهيل الكوادر الفنية تأهيلا علميا وعمليا مما يمكنهم من تحمل مسئولياتهم والقيام بواجباتهم لتلبية حاجة سوق العمل من الكوادر العمانية المؤهلة والكفاءة العالية في التخصصات الهندسية المختلفة.

ثم تحدث شفيق خان رئيس قسم تقنية المعلومات فقال أعزائي خريجي الكلية التقنية بعبري يسرني أن أبارك لكم التخرج و أنقل لكم تمنياتي القلبية بالتوفيق والنجاح ، واتمنى أن يكون تخرجكم اليوم هو الخطوة الاولى لاختيار مستقبلكم المهني.

لقد تعلتم أشياء كثيرة هنا، ولكن تذكروا بأن طلب العلم لا ينتهي، وكما يقول ألبرت اينشتاين ” النمو الفكري يبدأ منذ ولادتك ، وينتهي عند موتك”

كما تحدث شيخ موستان رئيس قسم الدراسات التجارية فقال أعزائي خريجي الكلية التقنية بعبري في قسم الدراسات التجارية كم هي سعيدة هذه اللحظة التي تتوجون فيها بالتخرج من كليتنا العامرة يسرني ان اتقدم اليكم بالتهنئة ولأسركم الكريمة لدعمهم المستمر ، وفي هذه الاسطر القليلة لا يسعني الا أن أوصيكم بالاهتمام بمستقبلكم بعد التخرج، ابدوا اهتماماً لكل قصة نجاح ، ولكل قائد تتعلمون منه ، الخيار لكم دائماً في صنع مستقبلكم. كل التوفيق لكم جيمعاً.

 

كلمــــــــــــــة الــــــــــــخريجين:

 

القت الخريجة موزة بنت محمد العلوية كلمة الخريجين قائلة: “في هذا المساء البهيج نرى النور في جنبات الكلية مفتخرتا بنمائنا لهذا الصرح العظيم وتعود بنا الذكريات السعيدة كشريط يقص مشوار العلم الذي بدأناه من هذا الصرح الشامخ…

…وفي هذا المقام ، إن كان هناك من يستحق الشكر- بعد الله – فهو هذا الوطن ممثلا في قائدنا السلطان قابوس بن سعيد المعظم _حفظه الله ورعاه_ ومن ثم هذا الصرح العلمي ممثلا بالفاضل عميد الكلية ومساعديه وجميع أفراد الهيئتين الأكاديمية والإدارية ، والشكر الأكبر لأم عجنت الحياة بماء روحها لترى هذا اليوم وآب أفنى عمره من أجل هذه اللحظات فكان لهم النصيب الأكبر وراء نجاحنا، جزاهم الله عنا خير الجزاء ، نعاهدكم على المضي قدما لخدمة وطننا الغالي عمان  لنشارك في مسيرة البناء والتنمية كل من موقعه ، بما يكفل لعمان الغالية مستقبلها الباهر، ونماءها العامر .فعنواننا عمان و مسيرتنا عمان ,,وعمان تنتظرنا.

ومن كلمــــــــــــات فـــــــــــــرحة الخريجين

 

قال الخريج عبدالعزيز بن خميس السكيتي تخصص هندسة ميكانيكية: لقد مرت بنا سنوات من الاجتهاد ، والتي كان للجد فيها عنوان ، وللمثابرة أشكال وألوان ، فقد احتوانا هذا الصرح العلمي في جوٍ مفعم بالعطاء والرغبة الأكيدة للوصول إلى الهدف والحصول على التميز لحظات ليست ككل اللحظات ، حينما تتزاحم فيها المشاعر وتتشابك فيها التعابير ، ابتسامات التخرج ودموع الفراق شكراً لهذا الصرح العلمي الشامخ وجميع العاملين فيه ، وأصيغ حروفي عقود تهانٍ عذبة أزفها لزملائي الخريجين والخريجات والذين جعلوا نصب أعينهم أهدافاً لامعه سعوا لتحقيقها بكل جدٍ واجتهاد ، عقدوا النية للمعالي ، فسَموا بعظيم النِتاج.

وقال الخريج أحمد بن حمدان بن مرهون السديري تخصص هندسة ميكانيكية: الحمدلله الذي وفقني الى هذا اليوم بعد اربع سنوات من الدراسة والجهد واهدي هذا التخرج الى والدي العزيز و والدتي العزيزة واخواني وابارك لزملائي الخريجين والخريجات بهذا اليوم الذي ننتظره من اربع سنوات ونطمح ان نكون من الخريجين في يوما من الايام والحمدلله الذي وفقنا الى هذا اليوم واشكر الدكتور عميد الكلية ومساعدة العميد واساتذتي وكل من ساندني طوال دراستي في الكلية التقنية بعبري واسأل الله العلي القدير ان يوفق الجميع الطلبة والطالبات في الحصول الى وظيفة.

ومن جانبه قال الخريج اسماعيل بن عبدالله بن غلوم البلوشي تخصص هندسة القوى الكهربائيه: يوم التخرج هو أُمنية كُل طالب أجتهد وثابر وجعل نُصب عينه تحقيق هدفٍ سامي يسمو بهِ للمعالي وبهذه المناسبة أُبارك لنفسي ولجميع الطلاب الخريجيين , مُتمنياً من المولى أن يوفقنا ويُيسر لنا طريق النجاح دائما.

وشارك الخريج سالم بن عوض بن راشد الشكيلي اخوانه الخريجين فقال التَّخرج بعد سنوات الدراسة الحافلة بالعطاء ، هو قِمة الشعورُ بالإنجاز ، ومع مشاعر الفرح باكتمال التخرج ، واستشراف أفق المستقبل مهنياً واجتماعياً ، تختلط معها مشاعر الحزن بوداع زوايا الكلية ، حيثُ الرّفاق والأساتذة الذين طرّزوا بفكرهم أرقى معاني الوفاء فينا

فشكراً لكل من أضاء لي دروب العلم والدراسة طيلة السنوات الماضية.

وقالت الخريجه الزهراء بنت علي بن عوض الشيبانية تخصص ادارة الموارد البشرية بيوم التخرج : عملنا فأبدعنا فأخلصنا وها نحن اليوم نحصد ما زرعناه ; أبارك لأمي التي كان لها الفضل لما وصلت إليه وأبارك لإخواني وأخواتي الخريجين.

وعبرت الخريجة ابتسام بنت محمد بن حميد البحرية تخصص الانترنت والامن الالكتروني عن فرحتها بيوم التخرج فقالت : التخرج نهاية رحلة قصيرة لتبدأ بعدها رحلة أطول وهي رحلة العمل والتعلم من تجارب الحياة، وداعاً لك لحظة حملنا حُلمنا ومضينا في سبيل تحقيقه، فشكراً لمن ساندنا وشاركنا فرحة نجاحنا وتخرجنا.

كما شاركت الخريجة ليلى بنت عبدالله بن سيف الناصرية تخصص ادارة الموارد البشرية زملائها الطلبة فقالت: لا يقاس النجاح بالموقع الذي يتبوأه المرء في حياته بقدر ما يقاس بالصعاب التي يتغلب عليها النجاح يحققه فقط الذين يواصلون المحاولة بنظرة إيجابية للأشياء.

ويضيف الخريج أحمد بن سالم بن محمد البادي تخصص هندسة القوى الكهربائية قائلاً: ان العين لتدمع فرحآ وان القلب ليحلق شوقآ وان المشاعر لا تكتبها يد ولا يخطها حبر وانا لتحقيق فرحة عظمى لوالدينا لامتنان عظيم… لك الحمد ربي حبا وشكرا فيما أعطيت لنا من سعآدة لا توصف فها نحن اليوم نتوج خريجين لسنة 2016ويا له من انجاز كبير نشعله نحن نجوم كلية التقنية بعبري ليضى في يوم الاثنين السابع عشر من أكتوبر..كل الود وعظيم الامتنان لكل من وقف بجانبنا وأخص بذلك أهلي وأساتذتي الكرام.

 

كما عبّرت الخريجة سناء بنت سعيد المعمري عن فرحتها بيوم التخرج فقالت: تتعالى الأصوات وتمتزج العبارات وتتحرك الأنامل لتخط كلمات لتبقى في القلب ذكريات ولاأملك سوى بضع كلمات لترسم لكم التهاني والتبريكات فأقول ألف ألف مبارك بكل ما يحمله اسمائكن من معاني مبروك التخرج لي ولصديقاتي  وتحدثت سناء عن مشاركاتها فقالت: شاركت  في السنة التأسيسية(الفاونديشن) وانضممت في عدة جماعات والحمد لله تعلمت أشياء كثيرة ساعدتني خلال دراستي للوصول لأهدافي التي اطمح اليها بالرغم من مواجهتنا بعض التحديات ولكن بالمثابرة والاجتهاد اجتزنا هذه الصعوبات كما انني تدربت في القطاع الخاص حسب تخصصي واخيراً لا يسعني الا ان اشكراهلي امي وابوي وزميلاتي بالدراسة وادارة الكلية والمحاضرين، الطموح لا يقف الى حد معين وان طموحي اكون ناجحة في الحياة واخدم اهلي ووطني الغالي.

مركز تحميل الصور
مركز تحميل الصور
مركز تحميل الصور
مركز تحميل الصور
مركز تحميل الصور
مركز تحميل الصور
مركز تحميل الصور
مركز تحميل الصور
مركز تحميل الصور
مركز تحميل الصور

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى