أخبار محلية

“شبابية الشورى” تناقش قضايا القوى العاملة

وهج الخليج_ مسقط

ناقشت لجنة الشباب والموارد البشرية بمجلس الشورى صباح اليوم (الثلاثاء) الرغبة المبداة بشـــــــــأن تعديل ضوابط ومعايير الترشح للمنافسة في شغل الشواغر الوظيفية المطروحة في القطاعين العام والخاص. حيث ارتأت اللجنة دراسة الموضوع مع الجهات المعينة وذلك للوقوف على إمكانية تعديل بعض الضوابط.
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الثاني لدور الانعقاد السنوي الثالث (2021-2022) من الفترة التاسعة للمجلس الذي ترأسه سعادة يونس بن علي المنذري رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة وموظفي الأمانة.
كما ناقشت اللجنة التقرير السنوي لوزارة العمل 2020م وذلك عملًا بالمادة (55) من قانون مجلس عمان والتي تنص على أن ” على وزراء الخدمات موافاة مجلس الشورى بتقرير سنوي عن مراحل تنفـيذ المشاريع الخاصة بالوزارات التي يرأسونها، وللمجلس دعوة أي منهم لتقديم بيان عن بعض الأمور الداخلة فـي اختصاصات الوزارة التي يرأسها، ومناقشته فـيها”. وقدمت اللجنة ملاحظاتها على التقرير خاصة وأنه يخلو من تفاصيل مراحل تنفيذ المشاريع التي تنفذها الوزارة والمدة المتوقعة لتنفيذها وتكلفتها والتحديات التي حالت دون تنفيذها أو استكمال بعضها.
وتم كذلك استعراض رد مجلس الوزراء على تقرير المجلس حول تسريح القوى العاملة الوطنية في القطاع الخاص (التحديات والحلول). إلى جانب استعراض ومناقشة الرغبة المبداة بشأن تحديد نسبة تعمين قطاعات التنويع الاقتصادي وفقاً لموجهات الخطة الخمسية العاشرة والرؤية المستقبلية عمان 2040م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى