عمانيات

اختتام فعاليات البرنامج المخصص لزيارة الوفد السعودي المتمثل في فريق مشاة وهايكنج ينبع

وهج الخليج-مسقط

اختتمت صباح اليوم السبت الموافق 20 نوفمبر 2021 فعاليات البرنامج المخصص لزيارة الوفد السعودي المتمثل في فريق مشاة وهايكنج ينبع، وذلك بتنظيم من فريق مجان للمسير الحر بالسلطنة وبالتعاون مع بعض الفرق الرياضية الأخرى. وكان الفريق الزائر قد وصل للسلطنة مساء يوم السبت الموافق 13 نوفمبر 2021م.

وقال الدكتور جمعة بن سالم الشكيلي قائد فريق مجان للمسير الحر بأن برنامج الزيارة تضمن جولات سياحية في بعض محافظات السلطنة، حيث تم في اليوم الأول زيارة منطقة الخيران بمحافظة مسقط وفي اليوم التالي استمرت الجولة في محافظة مسقط من خلال زيارة فندق قصر البستان والمرور على مجلس عمان و قصر العلم العامر والمتحف الوطني قبل الذهاب إلى جولة بحرية ترفيهية في شاطئ بندر الروضة.
وخلال الأيام التالية تم زيارة المحافظات الأخرى( جنوب الشرقية والداخلية وجنوب الباطنة وظفار ) والاطلاع على أبرز المعالم التاريخية والتراثية والسياحية فيها.


وقال عبدالله بن حمود الراشدي عضو مجلس إدارة فريق مجان للمسير الحر بأن البرنامج رغم قصر مدته لكنه كان حافلاً بالعديد من الفعاليات وتم بحمد الله وتوفيقه إبراز الكثير من المعالم السياحية والتاريخية التي تتميز بها سلطنة عمان، سواء بالزيارات المباشرة أو من خلال العروض التي قدمت لهم أثناء اللقاء الأول بالفريق الزائر في مقر إقامتهم وكذلك أثناء زيارتهم للمتحف الوطني.

وحول انطباع الفريق الزائر عن برنامج الزيارة عبر المهندس حسين عسيري قائد مشاة وهايكنج ينبع عن بالغ سعادته وأعضاء فريقه وخالص شكرهم وامتنانهم مما لمسوه من طيب الإقامة وحفاوة الترحاب وكرم الضيافة ليس من المنظمين فحسب بل من جميع من صادفوهم في جولاتهم.


وأشاد المهندس حسين عسيري بروعة التنظيم وحسن اختيار المواقع التي تمت زيارتها مشيرًا إلى نية الفريق العودة مستقبلًا لممارسة رياضة المشي الجبلي فيها، كما دعا فرق المشي الجبلي بالسلطنة بزيارة المملكة العربية السعودية.
وفي ختام البرنامج تم تكريم المشاركين والداعمين للبرنامج مع تبادل الهدايا والتقاط الصور التذكارية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى