أخبار محلية

استرجاع أكثر من 6 آلاف ريال عماني

وهج الخليج_ مسقط

أوضح تقرير المؤشرات الإحصائية للربع الثالث من عام 2021م لإدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة بالرستاق بأن إجمالي المبالغ المالية المسترجعة والغرامات الإدارية بلغت (6.764) ألف ريال عماني، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها في إيجاد حلول لشكاوى المستهلكين، واسترجاع حقوقهم وفق القوانين واللوائح التي نص عليها قانون حماية المستهلك.
وبين التقرير أن المبالغ المسترجعة بلغت (4.664) ريال عماني والتي توزعت على عدد من القطاعات منها قطاع ورش الألمنيوم والحدادة والنجارة وقطاع خدمات الأيدي العاملة ومحلات تنجيد الأثاث وكذلك الأجهزة الكهربائية والإلكترونية بالإضافة لقطاع الاطارات والسيارات وخدماتها ومنتجات مخالفة للمواصفات والمقاييس وخدمات أخرى.
 فيما بلغ إجمالي الغرامات الإدارية التي فرضتها الإدارة على المخالفين وفق الإحصائيات حوالي (2100) ريال عماني توزعت على عدد من المخالفات منها رفع الأسعار وعدم وضع الأسعار واختلاف السعر بين الرف والمحاسبة وبيع التبغ الممضوغ الغير مدخن وغيرها من المخالفات الأخرى.
وأوضح التقرير أن الإدارة تلقت خلال الفترة نفسها (45) بلاغا و(138) شكوى عبر جميع القنوات المتاحة للتواصل مع المستهلكين، والتي تم التحقق منها وتقصي الحقائق والإثباتات وفق الإجراءات المتبعة بالاستناد الى القانون ولائحته التنفيذية.
تأتي هذه الجهود بناءً على الحرص الدائم من قبل كوادر الهيئة على تحقيق أقصى حماية للمستهلك واتباع نهج سليم مدروس وفق آليات وأساليب وقواعد ينص عليها قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية لخلق بيئة متوازنة بالأسواق.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى