أخبار محلية

مجلس الوزراء يرد على توصيات الشورى حول ارتفاع تسعيرة الوقود

ردا على التوصيات الواردة إلى مجلس الوزراء من قبل مكتب مجلس الشورى حول تسعيرة الوقود، والتي كانت في جلسته الاعتياديه التاسعة، فأن مجلس الوزراء أصدر خطابه حيال الموضوع.

فقد أشار مجلس الوزراء أن توصيات مجلس الشورى حول ارتفاع تسعيرة الوقود هي محل اهتمام وتقدير، وأضاف مجلس الوزراء في رسالته أن موضوع دعم الفئات المستحقة والمتأثرة من المواطنين بارتفاع أسعار المنتجات النفطية هو من أولويات الحكومة، مشيرا إلى أن الحكومة ماضية في اتخاذ كل ما من شأنه تقليل الأثار المترتبة على ارتفاع تسعيرة الوقود وفق الإجراءات التي سيتم تحديدها.

 

يشار إلى أن مجلس الشورى في جلسته الاعتيادية التاسعة قد رفع 5 توصيات تتعلق بتثبيت أسعار بيع أنواع الوقود الثلاثة لجميع المستهلكين في البلاد.

وجاءت التوصية الثانية بأن تنظر الحكومة في دعم الفئات الأخرى من العمانيين إذ زاد سعر برميل النفط عن (70) دولارا بتثبيت سعر لتر البترول بما لا يزيد عن (160) بيسة أو بمراعاة هذه الفئات وفق للآليات التي تراها الجهة المعنية.

والتوصية الثالثة بسحب جميع بطاقات دعم الوقود المجانية من جميع المسؤولين الحكوميين.

أما التوصية الرابعة تعني بضرورة توضيح المعنيين بالحكومة للآليات التي يتم من خلالها احتساب تسعيرة المنتجات النفطية وهامش الربح من هذه المنتجات ومشتقاتها.

التوصية الخامسة بمطالبة اللجنة المكلفة لمتابعة أسعار النفط بموافاة المجلس بكل ما يتعلق بتسعيرة المنتجات النفطية قبل اعتمادها وكذلك أي اجراءات تتخذها في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى