أخبار محلية

دفعة جديدة من المواطنين تلتحق بالعمل في شرطة عمان السلطانية

وهج الخليج_ مسقط

التحقت اليوم دفعة جديدة من المواطنين للتدريب بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة بعد اجتيازهم للاختبارات الإلكترونية والميدانية والمقابلات الشخصية والفحوصات الطبية للانضمام إلى العمل بشرطة عُمان السلطانية.

وتضم الدفعة إلى جانب مجموعة من حملة دبلوم التعليم العام عددًا من حملة مؤهل ما بعد دبلوم التعليم العام في تخصصات الميكانيكا والكهرباء والكيمياء والمحاسبة والمالية والموارد البشرية وهندسة الاتصالات والشبكات والإلكترونيات وتقنية المعلومات إضافة إلى الهندسة المدنية والهندسة البحرية.

وتواصل شرطة عُمان السلطانية، بالتنسيق مع وزارة العمل، إجراءات التقييم والقبول للمواطنين العُمانيين المستوفين للشروط العامة لإعلان التوظيف من حملة دبلوم التعليم العام، حيث يتم تقييمهم وفقًا لنظام المجموعات في إطار برنامج زمني محدد، وفق خطة القيادة العامة للشرطة لرفد تشكيلاتها بالكوادر الوطنية بما يتناسب مع طبيعة واحتياجات العمل الشُرطي ويواكب التطور والتوسع الذي تشهده شرطة عُمان السلطانية في جميع المجالات.

ويشتمل برنامج التدريب التأسيسي للملتحقين للعمل بشرطة عُمان السلطانية على التدريب العسكري إلى جانب تلقي المعارف والعلوم القانونية والشُرطية، والتأهيل الذهني والبدني المناسب لتمكينهم من القيام بالواجبات والمهام التي تضطلع بها شرطة عُمان السلطانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى