الإثنين , سبتمبر 27 2021
الرئيسية / عمانيات / رائد أعمال عماني يسرد تفاصيل استثماره في الألعاب الإلكترونية

رائد أعمال عماني يسرد تفاصيل استثماره في الألعاب الإلكترونية

وهج الخليج- مسقط

تعد مشاريع الألعاب الالكترونية من المشاريع التي تلاقي رواجًا واسعًا لدى فئة الشباب في الوقت الراهن، وتتصدر ألعاب الواقع الافتراضي بين الألعاب الالكترونية الأخرى من حيث التقنيات الحديثة المستخدمة والفكرة المبتكرة في إيجاد عوالم افتراضية تحاكي الواقع وتعزز دور الخيال العلمي وتستخدم الذكاء الاصطناعي في صنع صورة ذات أبعاد متعددة لعالم آخر.

وقال عيسى بن محمد الهديفي أحد رواد الأعمال في هذا الجانب: إن فكرة إنشاء مشروع الواقع الافتراضي في ولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية جاءت بعد سلسلة من القرارات والأفكار التي تدعم تنشيط الجانب التجاري والترفيهي في الولاية، حيث إن الفكرة تلقى إعجاب فئة الشباب كونها تشكل أحد اهتمامات العصر الحديث، مما أوجد الرغبة الملحة لتكوين المشروع على أرض الواقع.

وأضاف أن المشروع يضم شاشة تفاعل بالكرات وسيارات التحكم عن بُعد وكرة القدم الافتراضية لفئة الأطفال، بالإضافة إلى 256 فيلم واقع افتراضي و140 فيلم سينما فايف دي و27 فيلمًا تفاعليًّا مصممًا للرماية لفئة الكبار. وأشار الهديفي: كانت الرؤى والتطلعات كثيرة، من ضمنها إدخال تقنية الهولوجرام التي تعتمد على الأنماط الضوئية في تشكيل الصور إلى جانب التقنيات المتوفرة وهي /سينما فايف دي والواقع الافتراضي/ ولكن بسبب جائحة كرونا تأخر إدخال هذه التقنية ونسعى خلال الفترة القادمة لاستكمال الخطط الخاصة في هذا الجانب.

وبيّن الهديفي أنه من ضمن الخطط المستقبلية تطوير الموقع ليصبح أكثر ملاءمة لطبيعة اللعبة وأكثر جذبًا للجمهور المستهدف، كما يطمح للوصول إلى المؤسسات التعليمية مثل المدارس والجامعات القريبة من الولاية.

وأشار إلى أن قرار وزارة الثقافة والرياضة والشباب الذي أُصدر مؤخرًا حول إشهار اللجنة العُمانية للألعاب والرياضات الالكترونية سيدعم هذه المشاريع من خلال التنظيم والإدارة، بالإضافة إلى تسهيل جوانب إصدار التصاريح الرسمية في مختلف الوزارات وإتاحة الفرص للانضمام في المنافسات الدولية.

شاهد أيضاً

مستشفى خولة: إبراز شهادة التطعيم شرط لدخول الزوار

وهج الخليج- مسقط نوه مستشفى خولة في حسابه الرسمي عبر موقع “تويتر” الزوار الكرام حول …

اترك تعليقاً