أخبار محلية

6 .21 بالمائة نسبة انخفاض جملة الإيرادات المحصلة

وهج الخليج- مسقط

جملة الإيرادات المحصلة حتى نهاية شهر فبراير الماضي بلغت نحو مليار و92 مليون ريال عماني مسجلة انخفاضًا بنسبة 6 .21 بالمائة مقارنة بجملة الإيرادات المحصلة حتى نهاية فبراير 2020م.

النشرة الشهرية الصادرة عن وزارة المالية توضح انخفاض الإيرادات المالية بسبب انخفاض صافي الإيرادات النفطية بنسبة 35 بالمائة من جملة الإيرادات والتي تأثرت بسبب انخفاض أسعار النفط عالميًا وتفشي جائحة “كوفيد-19”.

‏وبلغت صافي الإيرادات النفطية المستلمة للحكومةحتى نهاية شهر فبراير الماضي حوالي 4 ر 603 مليون ريال عماني وذلك بعد خصم حصص الشركاء وفق اتفاقيات الاستكشاف وتقاسم الإنتاج.

كما سجلت الميزانية العامة للدولة حتى نهاية فبراير الماضي انخفاضًا في إيرادات الغاز بنسبة 2 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من عام 2020م، كما سجلت ارتفاعًا في الإيرادات الجارية بنسبة 1. 8 بالمائة.

وسجلت الميزانية العامة للدولة حتى نهاية شهر فبراير 2021م انخفاضًا في الإنفاق العام بنسبة 8.8 بالمائة مقارنة بذات الفترة من عام 2020م، ويعزى ذلك إلى عدة أسباب من بينها انخفاض الصرف على بعض موازنات الوحدات الحكومية وبلغ العجز حتى نهاية شهر فبراير الماضي نحو (456.6)مليون ريال عماني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى