أخبار محلية

وزير الصحة : ارتفاع ملحوظ ومقلق في أعداد المنومين بالعناية المركزة

‏وهج الخليج-مسقط

‏معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي ‎وزير الصحة يقول في لقاء له مع تلفزيون سلطنة عمان إن هناك ارتفاع ملحوظ ومقلق في أعداد المنومين بالعناية المركزة بفيروس ‎كورونا.

‏معاليه يؤكد أن ‎اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس ‎كورونا ستتخذ إجراءات في حق الذين لم يلتزموا بقرارتها وأن كافة الجهات المعنية جادة في هذا الأمر.

‏‎وزير الصحة يطمئن الجميع أن من استلم الجرعة الأولى من لقاح “فايزر وبايونتك” ستتوفر له الجرعة الثانية وأن التأخير الذي حدث كان خارج عن إرادة ‎السلطنة والشركة المصنعة موضحا أن فاعلية اللقاح لن تتأثر بهذا التأخير.

‏معاليه يحث ممن تنطبق عليهم شروط التطعيم التوجه واخذ اللقاح المتوفر مبينا أن الإقبال في بعض المحافظات لايزال ضعيفا.

‏وزير الصحة : إغلاق محافظة شمال الشرقية كان بسبب ارتفاع الحالات في العناية المركزة بمستشفى إبراء بنسبة 100% .

‏وزير الصحة : لا يوجد دليل علمي أن التأخر في أخذ اللقاح يقلل من فاعليته وأن وزارة الصحة شكلت فريقا مختصا في التطعيمات العام الماضي وتعكف على دراسة كل ما هو جديد في التطعيمات.

‏وزير الصحة: الشركة المصنعة للقاح ‎أكسفورد “‎أسترازينيكا” اتخذت مبدأ وهو تصنيع ليس ربحي وأن سعره سعر التكلفة فقط مشيرا إلى مأمونية اللقاح.

‏معاليه يؤكد أن بيانات القادمين من جمهورية تنزانيا للسلطنة سجلت فحوصات إيجابية بنسبة ١٨ بالمائة وهو رقم مرتفع جدا لذلك فإن اللجنة تدرس إيقاف رحلات القادمين من الدول التي ثبت للسلطنة أن لديها نسبة عالية من الإصابات

‏وزير الصحة يشير إلى أن من بين المرضى الذين أدخلوا العناية المركزة كان بسبب رفضه أخذ اللقاح مبينا أنه لا توجد أفضلية في اللقاح وإنما في المتوفر معربا عن أمله في تغطية ٦٠ بالمائة وهي النسبة التي وضعها الفريق الفني للوصول إلى المناعة المجتمعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى