أخبار محلية

 القوى العاملة تدعو القطاع الخاص إلى توجيه العاملين إلى المؤسسات الصحية للكشف عن فيروس كورونا

وهج الخليج-مسقط

دعت وزارة القوى العاملة الشركات ومنشآت القطاع الخاص، إلى ضرورة توجيه العاملين لديها إلى المؤسسات الصحية المعتمدة للكشف عن مرض كورونا في حالة حدوث أعراض المرض لأحد العاملين لديها أو الاشتباه بإصابة أحدهم، وضرورة التقيد بالكشف عن حالات الإصابة وعدم إخفائها من أجل المصلحة العامة للحد من انتشار المرض.

وأكدت أن الجهات المختصة سوف تتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لكل من يخالف القرار في إطار تطبيق أعلى المعايير الاحترازية للحد من تأثير كورونا المستجد (كوفيد 19) ومنع انتشاره وتعزيز الإجراءات الوقائية الهادفة إلى توفير الحماية للمواطنين والمقيمين.

الجدير بالذكر أن الوزارة اتخذت عددا من الخطوات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) من ضمنها التأكيد على العاملين في شركات ومؤسسات القطاع الخاص وأصحاب العمل على ضرورة تهيئة بيئة العمل بما يتناسب مع اجراءات السلامة المتخذة للحد من انتشار فيروس كوفيد 19 وفي حال الكشف عن عامل مصاب الالتزام والتقيد التام بإجراءات الحجر الصحي المنزلي للعامل ولا يجوز لصاحب العمل استدعاء العامل للعمل خلال فترة الحجر الصحي المنزلي.
كما وجهت الوزارة اصحاب العمل وشركات ومؤسسات القطاع الخاص 
بضرورة توجيه وتبليغ القوى العاملة الوافدة العاملة لديهم بضرورة بقائهم في أماكن إقامتهم بعد ساعات العمل وفي الإجازات الأسبوعية وعدم الخروج إلى الأماكن العامة والأسواق الا للضرورة القصوى.

وكانت وزارة القوى العاملة قد أوقفت استقبال المراجعين في منافذ تقديم الخدمة بديوان عام الوزارة وجميع المديريات والدوائر بمحافظات السلطنة مؤقتا لحين انتهاء الظروف الصحية الحالية، ووجهت طالبي الخدمة الى الاستفادة من خدمات الوزارة الإلكترونية المقدمة عبر موقعها الإلكتروني دون الحاجة الى مراجعة الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى