الجمعة , يونيو 5 2020
الرئيسية / عمانيات / تحت عنوان “الضغوطات ومتعة الدراسة”.. الدراسات العليا تنظم جلسة حوارية بجامعة السلطان قابوس

تحت عنوان “الضغوطات ومتعة الدراسة”.. الدراسات العليا تنظم جلسة حوارية بجامعة السلطان قابوس

وهج الخليج-قيس الخزيري

نظمت جماعة الدراسات العليا بجامعة السلطان قابوس مساء أمس الثلاثاء جلسة حوارية تحت عنوان: “الضغوطات ومتعة الدراسة” والتي استضافت خلالها المكرمة الدكتورة ريا المنذرية (أستاذ مشارك بجامعة السلطان قابوس)، بالإضافة إلى مجموعة من طلبة الدراسات العليا بالجامعة للإستفادة من تجارب مسيرتهم العلمية، وقد ترأس جلسة الحوار أحمد الخروصي (رئيس الجماعة وطالب دكتوراة بالجامعة) وذلك بحضور عدد من طلبة الدراسات العليا وطلبة الدراسات الجامعية.

وتهدف هذه الجلسة إلى الحد من الضغوطات التي قد يعاني منها طلبة الجامعة نتيجة لضيق الوقت وعدم التنظيم والموازنة بين الحياة الاجتماعية ومتطلبات الدراسة التي من شأنها صقل شخصيتهم وتطوير قدراتهم العلمية والعملية والبحثية، وذلك من خلال رفع هممهم لمواجهة التحديات وتطوير مهاراتهم للمضي قدماً في دراستهم وزيادة فرصهم لتحقيق النجاح.

كما وتحدثت المكرمة الدكتورة ريا المنذرية عن مسيرتها العلمية وأهم التحديات التي واجهتها خلال ذلك، وحثت الطلبة على المشاركة في الأنشطة الطلابية و الإستفادة من جميع الفرص والأنشطة الثقافية والترفيهية المتاحة لهم داخل الجامعة وخارجها للترويح عن النفس والحصول على حياة دراسية متزنة تجمع بين سلامة النفس وسلامة العقل.

أما أمل البادية (خريجة ماجستير بالجامعة) فقد تحدثت عن أهم التحديات التي واجهتها للالتحاق بمقاعد الدراسات العليا، والتي بدأت بمحاولتها للالتحاق ببعثات البرنامج الوطني للدراسات العليا، لتفتح لها أبواب القبول في جامعة السلطان قابوس لدراسة الماجستير، وأثبتت خلالها جدارتها محققة بذلك النجاح والتفوق في مسيرتها العلمية.

وتحدث علي فارس (طالب ماجستير دولي) عن تجربته الدراسية في الغربة، والتي لم يجعل منها عاملاً سلبياً بل كانت محفزاً له في مواصلة مشواره العلمي.

أما محمد الحاتمي( طالب دكتوراة بالجامعة) فقد تحدث عن شغفه بمادة الرياضيات وإصراره على الالتحاق بمقاعد الدراسات العليا في هذا التخصص دون سواه، الأمر الذي تطلب منه الانتظار لسنوات في سبيل تحقيق هدفه.

وتأتي هذه الجلسة الحوارية ضمن سلسلة من الورش والفعاليات والبرامج الهادفة التي تنفذها الجماعة خلال العام الأكاديمي 2019 / 2020م في سبيل دعم العملية التعليمية بالجامعة.

اتصل بنا

 

شاهد أيضاً

جماعة الدرسات العليا تختتم دورة (Easy English)

وهج الخليج–ليلى البيمانية اختتمت مساء اليوم الدورة التدريبية لتعليم أساسيات وقواعد اللغة الإنجليزية والتي نظمتها …

اترك تعليقاً