عمانيات

مشاركات طلابية عمانية متنوعة في احتفال سفارة السلطنة بلندن بالعيد الوطني 46 المجيد

تحت رعاية سعادة الشيخ عبد العزيز بن عبدالله بن زاهر الهنائي سفير السلطنة بالمملكة المتحدة أقامت سفارة السلطنة بلندن حفلا بمناسبة العيد الوطني 46 المجيد، والذي أقيم بفندق جميرة في نايتس بريدج، حضر الحفل نخبة من مسؤولي الحكومة البريطانية وعدد كبير من سفراء و دبلوماسي الدول الشقيقة والصديقة لدى المملكة المتحدة. وقد صاحب الحفل معرض عماني من إعداد طلبة السلطنة الدارسين بالمملكة المتحدة وبرعاية من مؤسسة طوق الياسمين للمصممة العمانية فتحية العميرية.

تقول المصممة فتحية العميرية: كان لنا الشرف في مؤسسة طوق الياسمين أن نشارك في احتفال سفارة السلطنة بلندن للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الغالية. وذلك من خلال التعاون مع طلبة السلطنة الدارسين بالمملكة المتحدة في تنفيذ معرض عماني حوى مجموعة متنوعة من المعروضات التراثية التي تعكس تنوع ا الموروث الحضاري العظيم للسلطنة الحبيبة. حيث شمل المعرض على ركن للفضيات العمانية، وركن للسعفيات، وآخر للتحف التذكارية. كما حوى المعرض على ركن خاص بالمرأة العمانية ضم نقوش الحناء والعطور والبخور والأزياء، كما حرصنا على تخصيص ركن للترويج السياحي لتعريف الحضور بما تتمتع به السلطنة من ثراء جغرافي وتاريخي وثقافي يجعلها من الجهات السياحية المميزة في العالم.

كما يضيف محمد باعبود رئيس جمعية الطلبة العمانيين في ريدينج: شاركت جمعية الطلبة العمانيين في ريدينج في هذه الاحتفال إيمانا من إدارتها بأهمية دور الجمعيات الطلابية العمانية في إثراء الجوانب الأكاديمية والثقافية للطلبة ومنحهم مساحة لتمثيل الوطن في هذه التجمعات الثقافية والوطنية وإبراز إبداعاتهم ومواهبهم. كما كان للجمعية مساهمة في تنظيم معرض للصور الفوتغرافية للمصور أنس الذيب باعمر حرصا من الجمعية على إبراز المواهب العمانية الشابة في مثل هذه المحافل.

ويضيف راشد بن حمد الجنيبي الأمين العام للمجلس الاستشاري الطلابي العماني بالمملكة المتحدة: تعد مشاركة الطلبة المبتعثين في مثل هذه الاحتفالات الوطنية محل فخرٍ وسعادة لهم، كما تعزز لدى الطلبة روح المبادرة وتحمُّل المسؤولية، وهذه المشاركات المتميزة تؤكد أن الطلبة العمانيين هم حقّاً محلُّ ثقة وقادرون على تمثيل الوطن خير تمثيل في كافة المحافل.

مركز تحميل الصور

مركز تحميل الصور

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى