أخبار العالم

ألاف الكيلومترات المربعة تحت سيطرة القوات السورية بعد أنهيارات لداعش

وهج الخليج – مسقط

سيطرت القوات الحكومية السورية، مدعومتا بغطاء جوي روسي، على مناطق شاسعة في أرياف حماة و حمص و ذلك بعد أشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش الأرهابي بحسب ما نقل المرصد السوري المعارض و وكالة سانا الرسمية.

و قالت وكالة سانا الرسمية و عدد من المواقع الأخبارية الموالية أن القوات التابعة للرئيس السوري بشار الأسد، قد سيطرت على بلدات الطيبة و قلعة الطيبة و ضهر الحمرا و صيدة السن و اللاطوم الشرقي و اللاطوم الغربي و الشيخ إبراهيم و القبب الفرنسية و قصر الحير الشرقي و السوق و حويسيس و قارة العريضة و تلول قارة الطحين و قبور الشعلان و بعض النقاط الحاكمة شرق قارة العريضة وجنوب شرق خربة الحيوانية وعدة مناطق جديدة غرب جبل شاعر.

و كان المرصد السوري المعارض قد تحدث البارحة عن سيطرة الجيش السوري، على مناطق قصر الحير الشرقي، رجم الهجانة، جبل الهجانة و وادي الحائر بريف حمص الشرقي، أنطلاقا من بلدة الطيبة الواقع على طريق (السخنة – الكوم).


خارظة ميدانية توضح حصار القوات السورية لداعش في جيبين في أرياف حمص و حماة

و تحاصر القوات السورية تنظيم داعش المتشدد في جيبين، حيث تقوم قواته بقضم متدرج لهما، حيث قطعت طرق الأمداد القادم للتنظيم من محافظ دير الزور المجاورة.

و تخضع منطقة عقيربات في ريف حماة الشرقي لسيطرة “داعش” منذ عام 2014، وتقع في العمق السوري، وتمتد من الريف الشرقي لمدينة السلمية وصولًا إلى الحدود الإدارية لمحافظة الرقة، وتحاذي منطقة “البلعاس” الأستراتيجية” حيث يوجد جبل أستراتيجي يطلع بلدة عقيربات الخاضعة للتنظيم أيضًا في ريف حمص من المحور الجنوبي. وشكّلت منطلقًا لهجمات “داعش” باتجاه بلدات منطقة السلمية منذ عام 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى