عمانيات

فريق نجاة التطوعي يقيم حفلاً ختامياً ينهي فيه مشواره التطوعي

وهج الخليج-مسقط

بعد أكثر من 5 أعوام من العطاء في خدمة المجتمع توجت بالعديد من الجوائز الوطنية والانجازات الرفيعة؛ اقام فريق نجاة التطوعي حفلاً ختامياً وذلك إنهاءً لمسيرته الناجحة خلال الأعوام السابقة وتكريما لكل من ساهم في أنشطة الفريق ونجاحاته ، وأقيم الحفل تحت رعاية سعادة الشيخ/ علي بن أحمد الشامسي والي صحار .

تخلل الحفل فقرات مميزة ابتدأت بتلاوة القرآن الكريم ومن ثم قدمت رئيسة الفريق السيدة جهاد بنت جبر البوسعيدية كلمة الفريق اسردت فيها مسيرة الفريق في مجال التوعية من مخاطر تقلبات الطقس والمناخ منذ نشأته في عام 2011 وإنجازاته والتي كان أهمها فوز الفريق بجائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي في عام 2013 .
وأشارت رئيسة الفريق الى أن الفريق تبنى مشروعين مستدامين يكونان مكملاً لدور الفريق حتى بعد توقفه وهما توزيع إحدى عشر محطة طقس مصغرة على إحدى عشر محافظة من محافظة السلطنة وتم توزيع تلك المحطات على المدارس بهدف المساعدة في العملية التعليمية من جانب ومن جانب آخر التوعية بالطقس والمناخ .
وأما المشروع الآخر فكان عبارة عن عمل ركن ثابت في أحد المكتبات الأهلية بولاية سمائل يشمل أكثر من ثلاثين كتاب متخصص بالطقس والمناخ وطرق التعامل معها .

بعدها قدم شاعر الميدان العماني الشاعر سالم السعدي فقرة شعرية وبعض الاهازيج الوطنية المغناه وسط تفاعل الحضور.
وفي الختام تم تكريم المشاركين في الحفل وأعضاء الفريق والمساهمين وذلك تقديرا لهم ولتفاعلهم التطوعي خلال أعوام الفريق الخمسة .

جدير بالذكر أن فريق نجاة التطوعي فريق شبابي تم تأسيسه لخدمة المجتمع للتوعية من مخاطر تقلبات الطقس والمناخ في الثاني من نوفمبر من عام 2011 ، وقدم خلالها أكثر من أربعين فعالية متكاملة في ثمانية عشر ولاية من ولايات السلطنة سعى خلالها الى توعية المجتمع بالطرق الآمنة للتعامل مع تقلبات الطقس والمناخ ، وفي العالم الإلكتروني وفي تويتر خصوصاً غرد بأكثر من ثلاثين الف تغريدة لمتابعيه الثماني والعشرون ألفاً تنوعت ما بين أخبار أمطار وأودية في مكان ما او معلومة تثقيفية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى