أخبار محلية

توقيع اتفاقية لإدارة وتشغيل وتوظيف قلعة نخل

وهج الخليج – مسقط

‏وقعت وزارة التراث والسياحة صباح هذا اليوم اتفاقية إدارة وتشغيل وتوظيف قلعة نخل بولاية نخل بمحافظة جنوب الباطنة ، مع شركة نخل الأهلية للاستثمار.

وقع الاتفاقية من جانب الوزارة سعادة المهندس/ إبراهيم بن سعيد بن خلف الخروصي وكيل وزارة التراث والسياحة للتراث، ‏فيما وقعها من جانب شركة نخل الأهلية للاستثمار الفاضل/سيف بن سليمان الحضرمي، الرئيس التنفيذي للشركة وذلك بمكتب سعادته بديوان عام الوزارة.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار جهود الوزارة لاستثمار التراث الثقافي وضمان استدامته وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة ‏عبر تمكين القطاع الخاص من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لإثراء السياحة ولإعادة إحياء مواقع التراث الثقافي عملاً برؤية عمان 2040م والبرامج الاستراتيجية للخطة التنموية العاشرة ومن خلال مشاريع ذات قيمة محلية مضافة للمجتمع المحلي.

‏كما تهدف الوزارة في هذه المرحلة وعبر عدد من المشاريع إلى تطوير وتأهيل وتوفير وجهات وتجارب سياحية متنوّعة في مختلف المحافظات تساهم في تنويع المنتج السياحي وتعظيم الفائدة من التراث الثقافي والمعالم التاريخية كوجهة سياحية للزاور، وإبراز عراقة التراث الثقافي العماني وثقافته الأصيلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى