أخبار محلية

ختام التمرين العسكري المشترك العُماني الأمريكي “وادي النار 2022”

وهج الخليج–العمانية

اختتمت اليوم في محافظة ظفار فعاليات التمرين العسكري المشترك العُماني الأمريكي “وادي النار2022” بين الجيش السلطاني العُماني ممثلًا بكتيبة الحدود الغربية بلواء المشاة /11/ ووحدات من المشاة بالجيش الأمريكي، الذي بدأت فعالياته في 14 من الشهر الجاري، وبإسناد عناصر من الجيش السلطاني العُماني وسلاح الجو السلطاني العُماني.

واشتمل التمرين على مجالات تدريبية متعددة تحاكي بيئات افتراضية تتناسب وأدوار القوات المشاركة، ويأتي تنفيذ هذا التمرين في إطار الخطة التدريبية التي تنتهجها قيادة الجيش السلطاني العُماني لإدامة المستوى العالي في الأداء والكفاءة التدريبية والقتالية لدى منتسبي الجيش السلطاني العُماني، وذلك ضمن البرامج التدريبية السنوية التي يتم تنفيذها مع الدول الشقيقية والصديقية، والتي تحرص القيادة على تنظيمها وإعدادها وتنفيذها تحقيقًا للأهداف الوطنية المرسومة ولتبادل الخبرات العسكرية والمهارات القتالية المختلفة.

رعى اللواء الركن مطر بن سالم بن راشد البلوشي قائد الجيش السلطاني العُماني ختام التمرين، وبحضور اللواء وليم بليوك القائد العام لفرقة المشاة /35/ بالقيادة المركزية الأمريكية.

وقد استمع راعي المناسبة إلى إيجاز قدمه أحد الضبّاط، تحدّث فيه عن سير فعاليات التمرين المشترك ومراحله المختلفة وفق الخطط المرسومة للتمرين، وبما يحقق الأهداف التدريبية المرجوّة من فعالياته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى