أخبار محلية

إطلاق الحملة الوطنية لاستدعاء المركبات

وهج الخليج – العمانية

أطلقت هيئة حماية المستهلك بمنتجع ميلينيوم صلالة اليوم الحملة الوطنية لاستدعاء المركبات تحت مسمى “لا يحتمل التأجيل”، وتستمر لمدة شهرين .

رعى الحفل سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار بحضور عدد من المسؤولين.

تهدف الحملة إلى تحقيق رؤية عمان 2040 للمساهمة في تعزيز العمل التكاملي بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة، والتقليل من الحوادث المرورية الناتجة عن عيوب تصنيع المركبات، والتعريف بالمواد القانونية في قانون حماية المستهلك بما يخص استدعاء المركبات.

وألقى سعادة سليّم بن علي الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك كلمةً قال فيها: إن الزيادة المتسارعة في أعداد المركبات التي تنتجها المصانع على مستوى دول العالم زاد من احتمالية وجود عيوبٍ مصنعيةٍ كان لها دور كبير في الكثير من الحوادث على الطرقات، وهو ما دفع الكثير من دول العالم إلى اتخاذ الإجراءات القانونية والفنية والرقابية لضمان تحقيق أعلى درجات الدقة في متابعة أداء المركبات.

وأضاف رئيس هيئة حماية المستهلك بأنّ إقامة الحملة الوطنية للاستدعاءات تأتي في إطار الجهود المستمرة التي تقوم بها الهيئة، وحرصها الدائم في الحفاظ على حقوق المستهلكين بما يتماشى مع معايير الجودة والسلامة، مشيرًا إلى أنه تم استدعاء أكثر من مليون مركبة خلال الفترة من عام 2013م إلى نهاية شهر يونيو 2022.

تتضمن الحملة عددًا من المحاور منها قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية، وجهود هيئة حماية المستهلك ووكالات السيارات في سلطنة عمان في استدعاء المركبات، وتعزيز التوعية بمتابعة الاستدعاءات وحجم المخاطر والخسائر التي يتعرض لها المستهلك.

استهدفت الحملة ملّاك المركبات في سلطنة عُمان والوكلاء المعتمدين ومستخدمي الطرق، بالإضافة إلى الجهات الحكومية وقطاع الأعمال وطلاب المدارس والكليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى