أخبار العالم

“اليونيسف” تحذر من كارثة تواجه أطفال المناطق المتضررة بالجفاف في أفريقيا

وهج الخليج – وكالات

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) من احتمالية موت الأطفال بأعداد كبيرة في المناطق المتضررة بالجفاف الشديد خاصة في منطقتي القرن الأفريقي والساحل بسبب سوء التغذية الحاد وخطر الإصابة بالأمراض المنقولة عن طريق المياه.

وأوضحت المديرة التنفيذية لليونيسف، كاثرين راسل: “يُبيّن التاريخ أنه عندما تترافق المستويات المرتفعة من سوء التغذية الحاد لدى الأطفال مع تفشي الأمراض المميتة مثل الكوليرا أو الإسهال، فإن وفيات الأطفال ترتفع بشكل كبير ومأساوي، كما أنه عندما تكون المياه إما غير متوفرة أو غير آمنة، تتضاعف المخاطر التي يتعرض لها الأطفال بشكل كبير”.

وكشفت منظمة اليونيسف أنه في غضون خمسة أشهر ارتفعت حصيلة الأشخاص المتضررين من الجفاف في إثيوبيا وكينيا والصومال، الذين لا يحصلون على المياه الصالحة للشرب، بنسبة 70 بالمائة أي حوالي 2ر16 مليون شخص، مما يعرض الأطفال وعائلاتهم لخطر الإصابة بأمراض مثل الكوليرا والإسهال بصورة متزايدة.

ووفقًا لأحدث بيانات منظمة الصحة العالمية، إن عدد الأطفال الذين يموتون بسبب المياه غير المأمونة ومرافق الصرف الصحي في منطقة الساحل أكثر من أي جزء آخر من العالم.

وقالت راسل: “إن الطريقة الوحيدة لوقف هذه الأزمة هي أن تكثف الحكومات والجهات المانحة والمجتمع الدولي التمويل لتلبية احتياجات الأطفال الأكثر إلحاحًا، وتقديم دعم مرن طويل الأجل لكسر حلقة الأزمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى