أخبار محلية

الموافقة على أكثر من 1500 طلباً ضمن مبادرة التدريب على رأس العمل

وهج الخليج – العمانية

بلغ إجمالي عدد الطلبات لفرص التشغيل من قِبل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة 1511 طلبًا، تمت الموافقة على 627 طلبًا منها وتُستكمل الإجراءات الخاصة بها، و884 طلبًا قيد المراجعة.

ووضّحت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أن ذلك يأتي ضمن مبادرة التدريب على رأس العمل لتشغيل الباحثين عن عمل في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في نسختها الثانية مؤكّدة استمرارها في تلقي طلبات تلك المؤسسات الراغبة في توظيف الباحثين عن عمل في مختلف التخصُّصات.

وحثت الهيئة أصحاب المؤسسات إلى الاستفادة من مبادرة التدريب على رأس العمل عبر تسجيل بيانات المؤسسات الراغبة في الاستفادة من حزم البرامج التدريبية لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ويتمثل الدعم الذي تُقدمه وزارة العمل في تحمّل تكاليف المنحة التدريبية الشهرية للمتدربين حيث سيتم ولمدة سنة كاملة دفع 100 بالمائة من الراتب حيث سيحصل خريج البكالوريوس على 500 ريال شهريًّا وخريج الدبلوم الجامعي 400 ريال شهريًّا وخريج الدبلوم العام 300 ريال شهريًّا.

وأشارت الهيئة إلى أنّ متطلبات التسجيل للبرنامج تتمثل في ملء استمارة تقديم الطلب، والتسجيل التجاري إضافة إلى شهادة الانتساب في غرفة تجارة وصناعة عمان، وإرفاق الترخيص البلدي، وبطاقة ريادة الأعمال، وبيانات المتدربين المترشحين للوظائف، وإثبات نشاط المؤسسة كحسابات مدققة أو عقود أو كشف مالي أو تقرير المبيعات، وتحديث الملف التعريفي للمؤسسة عبر إضافة البيانات الأساسية وبيانات التواصل، وبيانات احتياجات الوظائف مع خطة التدريب.

وتأتي مبادرة التدريب على رأس العمل سعيًا لتوفير كفاءات وطنية شابة مدعومة التكاليف من الباحثين عن عمل عبر إخضاعهم لبرامج تدريبية تخصصية على رأس العمل، وهو الأمر الذي سيسهم في تعزيز قابليتهم للتوظيف من خلال إكسابهم المهارات المهنية المطلوبة.

وتستهدف المبادرة جميع أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وسيجري اختيار الباحثين عن عمل المسجلين في وزارة العمل، أو حسب ترشيح المؤسسة لمن تراه مناسبًا لتلبية احتياجاتها وتعزيز استدامة أنشطتها.

وكانت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة قد أوضحت في بداية هذا العام أن عدد الموافقات للفرص التدريبية التي صدرت من وزارة العمل بلغ 3236 فرصة تدريبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى