أخبار محلية

تتضمن إضافة اللغة الفرنسية والألمانية.. تغييرات في الخطة الدراسية للصف الحادي عشر

وهج الخليج – مسقط

قال الدكتور يحيى الحارثي مدير عام المديرية العامة لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم في حديث مع إذاعة “الوصال” بأنه سيكون هناك تغيير في الخطة الدراسية للصف الحادي عشر في العام القادم، حيث سيتم تقليل عدد المواد الدراسية التي يدرسها الطالب من 9 مواد إلى 8 مواد، وسيتم تحويل مادة العلوم إلى المواد الاختيارية حيث ستكون مادة الكيمياء والفيزياء والإحياء مواد اختيارية، وسيتم زيادة نصاب حصص هذه المواد من 4 حصص إلى 5 حصص.

وأضاف بأن التغييرات تتضمن كذلك طرح مادة اللغة الألمانية والفرنسية من ضمن الخطة الدراسية الجديدة، وسيتم تطبيق مادة الرياضيات الأساسية والمتقدمة وهي مسميات متعارف عليها دوليًا، وفي العام الذي يليه ستطبق هذه المواد على الصف الثاني عشر.

وأشار الحارثي إلى أنه سيكون متاح للطالب اختيار مادة واحدة فقط من مواد المهارات الفردية ( المهارات الموسيقية أو الرياضة المدرسية أو الفنون التشكيلية) بدلا من اختيار كل المواد.

وأكد بأن الكتب الدراسية خلال هذا العام ستصل في الوقت المناسب، مشيرًا إلى أنه توجد إشكالية في توفر كتابين فقط لارتباطهما بدور نشر خارجية، وتم إيجاد حل الرزم حيث سيتم طباعة رزمة معينة من الكتب ما يقارب وحدتين دراسيتين.

من جهته، قال سيف الجلنداني مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية لـ “الوصال”: يُضخ نحو 86 مليون ريال عماني سنويًا للحافلات المدرسية ويبلغ الفارق في عدد الطلبة بين العام الماضي وهذا العام أكثر من 35 ألف طالب، مشيرًا إلى أنه خلال هذا العام تم توفير 650 حافلة جديدة بـ 4 ملايين ريال عماني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى