أخبار العالم

مصرع 40 شخصًا على الأقل شمال الهند جرّاء الفيضانات

وهج الخليج– وكالات

ارتفع عدد ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية الناتجة عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها عدة مناطق في شمال الهند على مدار الأيام الثلاثة الماضية، حيث لقي 40 شخصًا على الأقل مصرعهم، فيما سجل عشرات آخرون في عداد المفقودين.

وذكر بيان صادر عن الحكومة الهندية اليوم /الأحد/، أن الأمطار الغزيرة أغرقت مئات القرى والبلدات واجتاحت العديد من المنازل والمباني الطينية، كما اجتاحت الفيضانات العديد من الطرق وأدت إلى تدمير الجسور المقامة في بعض المناطق من ولايتي /هيماتشال براديش/ و/أوتاراخاند/.

وأوضح البيان أن الفيضانات والانهيارات الأرضية على مدار الأيام الثلاثة الماضية أدت إلى مصرع 36 شخصًا على الأقل في ولاية /هيماتشال براديش/، بينما اضطر مئات الأشخاص للاحتماء في مخيمات الإغاثة بعد أن نزحوا من منازلهم التي اجتاحتها المياه.

وأضاف أن أربعة أشخاص لقوا مصرعهم في ولاية /أوتاراخاند/، فيما سُجِلَ 13 آخرون في عداد المفقودين، حيث فاضت الأنهار على ضفتيها واجتاحت بعض المنازل.

وتتوقع وكالة الأرصاد الجوية الهندية استمرار هطول الأمطار الغزيرة على المنطقة خلال اليومين القادمين.

يشار إلى أن الكوارث التي تسببها الفيضانات والانهيارات الأرضية تعد شائعة في شمال جبال الهيمالايا الهندية خلال فترة الرياح الموسمية التي تمتد من يونيو إلى سبتمبر كل عام، ويقول العلماء إن مثل هذه الكوارث الطبيعية أصبحت أكثر تواترًا بسبب الاحتباس الحراري وإسهامه في ذوبان الأنهار الجليدية هناك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى