رياضة

نتائج بطولة سينسناتي للتنس للأساتذة في أمريكا

وهج الخليج – العمانية

تغلّب دانييل ميدفيديف المصنف الأول عالميًّا على منافسه الكندي دينيس شابوفالوف بالفوز عليه 7-5 و7-5 اليوم، ليبلغ دور الثمانية في بطولة سينسناتي للتنس للأساتذة قبل الدفاع عن لقب أمريكا المفتوحة.

وانضم إلى اللاعب الروسي المصنف الأول في دور الثمانية كل من ستيفانوس تيتيباس وفليكس أوجيه-ألياسيم وبورنا تشوريتش، لكن مواطنه اندريه روبليف المصنف السادس ودع البطولة أمام تيلور فريتز.

وتغلب المصنف الثالث كارلوس ألكاراز، المتأهل إلى دور الثمانية في فلاشينج ميدوز العام الماضي، على بطل أمريكا المفتوحة سابقًا مارين شيليتش 7-6 و6-1، ليضرب موعدًا مع البريطاني كاميرون نوري المصنف 11 عالميًّا، الذي فاز 6-صفر و6-2 على الأمريكي بن شيلتون.

وودع ميدفيديف بطولة كندا المفتوحة مبكرا الأسبوع الماضي لكنه تعافى من مشاكل بسيطة في مباراة صعبة أمام شابوفالوف ليتفوق بمجموعتين ويضرب موعدا مع الأمريكي فريتز.

وسيتقابل اللاعب الروسي مع فريتز في الدور المقبل بعد أن عدل اللاعب الفائز بلقب إنديان ويلز تأخره بمجموعة إلى انتصار على روبليف بنتيجة 6-7 و6-2 و7-5 على الملعب الرئيسي.

وتراجع أداء روبليف بعد أن استعاد فريتز مستواه حيث كسر اللاعب الأمريكي إرسال منافسه في الشوطين الثالث والخامس من المجموعة الثانية وفاز بنقاط مباشرة كثيرة ضعف عدد منافسه ليضمن استمراره في الارتقاء بمركزه في التصنيف.

وعزز الكرواتي تشوريتش فوزه المفاجئ على رافائيل نادال يوم الأربعاء الماضي بانتصاره على لاعب إسباني اخر هو روبرتو باوتيستا أجوت.

ولا يزال تشوريتش المصنف 12 عالميا سابقا يستعيد عافيته عقب جراحة في كتفه لكنه أظهر أنه لا يمكن الاستهانة به في بطولة أمريكا المفتوحة بفوزه 6-2 و6-3.

وسيلتقي تشوريتش، الذي بلغ دور الثمانية في فلاشينج ميدوز 2020، مع الكندي المصنف السابع أوجيه-ألياسيم الذي أنقذ نقطتين للفوز بالمباراة في المجموعة الثانية ليحقق انتفاضة رائعة ويهزم الإيطالي يانيك سينر 2-6 و7-6 و6-1.

ولم يواجه اليوناني تيتيباس المصنف الرابع أي مشاكل تذكر في الفوز على دييجو شوارتزمان 6-3 و6-3 في نحو 90 دقيقة بعد أن ارتكب اللاعب الأرجنتيني تسعة أخطاء مزدوجة، ليضرب موعدا مع الأمريكي جون إيسنر الذي تغلب 7-6 و1-6 و7-6 على مواطنه سيباستيان كوردا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى