رياضة

جاكوبس يحصد ذهبية 100 متر في بطولة أوروبا للقوى

وهج الخليج – وكالات

أنهى البطل الأولمبي الإيطالي مارسيل جاكوبس موسمًا مضطربًا بأداء رائع عندما فاز بلقب أوروبا في سباق 100 متر، بينما فازت الألمانية جينا لوكنكيمبر بسباق مميز للنساء بفارق خمسة آلاف جزء من الثانية.

وانسحب جاكوبس من بطولة العالم الشهر الماضي قبل الدور قبل النهائي بسبب إصابة في الفخذ عانى منها طوال الموسم لكنه كان متفوقًا طوال النهائي وحسم السباق في 9.95 ثانية.

وحصد حامل اللقب زارنيل هيوز الميدالية الفضية مسجلًا 9.99 ثانية وتقدم على مواطنه البريطاني جيرمياه أزو (10.13 ثانية).

وسجلت العداءة الألمانية الحاصلة على الفضية قبل أربع سنوات وكامبوندجي 10.99 ثانية لكن لوكنكيمبر تفوقت عليها بجزء في الألف من الثانية.

وحصلت نييتا، التي بدأت النهائي بشكل بطيء مرة أخرى وفشلت في تحقيق زمنها في قبل النهائي، على الميدالية البرونزية بزمن قدره 11.00 ثانية لكنها قالت لاحقًا إنها عانت من شد عضلي قبل السباق وفكرت في الانسحاب.

واحتفظ النرويجي ياكوب إنجبرجتسن بلقبه في سباق خمسة آلاف متر بأداء رائع حيث تصدر السباق قبل ثلاث لفات على النهاية واختتمه بسرعة كبيرة وتفوق على منافسه الوحيد المتبقي الإسباني محمد كتير في آخر 200 متر.

وأثار بطل العالم السابق الألماني نيكلاس كاول إعجاب 50 ألف متفرج حيث حقق أفضل أداء شخصي له مسجلًا أربع دقائق و10.04 ثانية ليفوز بسباق 1500 متر في العشاري ويتفوق على السويسري سيمون إيهامر الذي تقدم بفارق كبير بعد تسعة أحداث لكنه أنهى المنافسة متأخرًا بفارق 38 ثانية عن الفائز وكان عليه أن يكتفي بالميدالية الفضية.

وانسحب الفرنسي كيفن ماير حامل الرقم القياسي العالمي وبطل العالم قبل أمس الاثنين بعد إصابته في الفخذ في سباق 100 متر الافتتاحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى