أخبار محلية

لمن يسأل عن حالة الطقس لليوم: إليك هذا التقرير عنه

وهج الخليج- مسقط

صرحت المديرية العامة للأرصاد الجوية اليوم الأربعاء،أن الطقس صحو بوجه عام على معظم محافظات سلطنة عمان مع تدفق السحب المتوسطة والعالية، وفرص تشكل السحب وهطول أمطار رعدية متفرقة تكون مصحوبة برياح هابطة نشطة على جبال خلال فترة الظهيرة، وغائم جزئيا إلى غائم على الشريط الساحلي لمحافظة ظفار والجبال المجاورة لها مع تساقط الرذاذ المتقطع وأحيانا هطول أمطار متفرقة، واحتمال هطول أمطار رعدية متفرقة على صحاري محافظة ظفار، واحتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب آخر الليل والصباح الباكر على أجزاء من سواحل بحر العرب وبحر عمان.

تهب على سواحل بحر العرب رياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة، وتهب على سواحل بحر عمان رياح جنوبية شرقية الى شرقية خفيفة إلى معتدلة خلال النهار، فيما تهب على بقية المحافظات رياح جنوبية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة وتكون نشطة على صحاري محافظتي الوسطى وظفار تؤدي إلى تصاعد الغبار والأتربة.

ستكون حالة البحر هائج الموج على سواحل بحر العرب ويصل أقصى ارتفاع له الى 4 أمتار، وهادئ إلى متوسط الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له مترا ونصف المتر.

توجد تنبيهات بتدني مستوى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار وتصاعد الغبار والاتربة، وسيكون البحر هائج الموج على سواحل بحر العرب.

الرؤية الأفقية جيدة بشكل عام وتنخفض هطول الأمطار وتصاعد الغبار والأتربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى