أخبار محلية

توقيع اتفاقية لتطوير مختبر المحاكاة والواقع الافتراضي بالكلية المهنية بصور

وهج الخليج – العمانية

وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار اليوم اتفاقية مع الشركة العُمانية الهندية للسماد /أوميفكو/ وشركة بهوان سايبرتك لتطوير مختبر المحاكاة والواقع الافتراضي لتخصُّص تقنية السيارات بالكلية المهنية بصور وتزويده بأحدث الأجهزة والمعدات ذات التقنيات المتقدمة.

وقع الاتفاقية من جانب الوزارة معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ومن جانب الشركة العُمانية الهندية للسماد /أوميفكو/ الدكتور أحمد بن سعيد المرهوبي الرئيس التنفيذي للشركة، فيما وقعها من جانب شركة بهوان سايبرتك هلال بن خميس المخيني نائب مدير عام الشركة.

وستُمكّن الاتفاقية طلبة ومتدربي الكلية من استخدام المختبر كمركز للنمذجة ضمن المنظومة الوطنية للابتكار، وسيسهم وبشكل كبير في رفع مستواهم التعليمي، والتعمق في علوم تقنيات السيارات الحديثة.

وقالت معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار: “نثمن عاليًا المبادرة التي قدمتها الشركة العمانية الهندية للسماد وشركة بهوان سايبرتك لتطوير مختبر المحاكاة والواقع الافتراضي لتخصُّص تقنية السيارات بالكلية المهنية بصور للإسهام في رفع مستوى مهارة الطلبة الدارسين لعلوم السيارات عبر تعزيز الجانب العملي لهم، داعيةً الطلبة إلى الاستفادة من خدمات ومرافق المختبر الذي يُعدُّ نقلة نوعية في تعليم التقنيات الحديثة لهندسة ميكانيكا السيارات في سلطنة عُمان”.

وقال الدكتور أحمد بن سعيد المرهوبي الرئيس التنفيذي للشركة العمانية الهندية للسماد: ” نأملُ أن يُسهم التطوير الكبير الذي سيشهدهُ المختبر في رفع جودة مخرجات التدريب المهني في مجال هندسة السيارات، مؤكّدًا أنّ هذا التعاون مع الوزارة لن يكون الأخير، وتسعى الشركة للإسهام في إيجاد بيئة خصبة لتعلم الطلبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى