أخبار محلية

ختام المخيم الصيفي السادس للجوالات بمحافظة ظفار

وهج الخليج – العمانية

اختُتم بسهل جبل آشور بمحافظة ظفار اليوم المخيم الصيفي السادس للجوالات، الذي تنظمه المديرية العامة للكشافة والمرشدات بوزارة التربية والتعليم ضمن خطتها السنوية للأنشطة والبرامج الموجهة للفتيات بعنوان “الجوالات… تنمية مستدامة”.

ويهدف المخيم إلى غرس مبادئ العمل التطوعي والإنساني، وتنمية مهارات وقدرات الجوالات وتمكينهن لإحداث التغييرات الإيجابية المستدامة، وتهيئة إمكاناتهن لسوق العمل والحياة العملية، وذلك من خلال برامج وأنشطة المخيم المستمدة من تطلعات الجوالات والأولويات العامة للكشافة والمرشدات والجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة وأهداف التنمية المستدامة والتي يأمل العالم تحقيقها بحلول العام 2030.

وقد اشتمل المخيم على العديد من البرامج والفعاليات التي تسهم في تهيئة القدرات القيادية لدى الجوالات من خلال تعلم أنماط القيادة، والخاصة بالقيادة التأملية والابتكارية، والقيادة في السياق العالمي ونمط الإجراءات المسؤولة، والمساواة بين الجنسين في مختلف مناحي ومجالات الحياة إلى جانب القيادة التعاونية.

كما يسهم المخيم في تحقيق عدد من الشراكات مع عدد من المؤسسات المجتمعية بما يتماشى مع رؤية عمان 2040 لتكامل الجهود بين مختلف المؤسسات.

شاركت في المخيم /100/ مشاركة من عشائر الجوالات بالسلطنة من مختلف الجهات والمؤسسات كمؤسسات التعليم العالي والأندية الرياضية وجمعيات المرأة العمانية بالإضافة إلى مشاركة قائدات من المملكة المتحدة ضمن مشروع “جولد” الذي يتم تنفيذه للعام الخامس بسلطنة عمان في إطار التعاون والعلاقات بين مرشدات السلطنة ومرشدات المملكة المتحدة.

وفي الختام قام موسى بن عبد الله القصابي مدير عام المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار راعي المناسبة بتكريم المشاركات والجهات الداعمة، من جانبه قدم الدكتور يعقوب بن خلفان الندابي مدير عام المديرية العامة للكشافة والمرشدات هدية تذكارية لراعي المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى