أخبار محلية

مركز عمان للترقيم يحصل على باركود خاص للسلع والمنتجات العمانية.. هذه فائدته

وهج الخليج – مسقط

‏بـترميز (607) نال مركز عمان للترقيم عضوية المنظمة العالمية للترقيم (GS1) المسؤولة عن وضع نظام الترقيم الدولي (الباركود) للسلع والمنتجات.

و‏يعد نظام الترقيم الدولي أداة أساسية من أدوات التجارة الدولية وتعزيز الصادرات، فضلاً عن دوره في التجارة الإلكترونية ورفع كفاءة سلسلة التوريد بالنظر إلى أهمية نظام الترقيم بالأعمدة (باركود) في تسهيل عمليات بيع وتسويق المنتجات والخدمات وتوفير مرونة كبيرة في عملية متابعة المخزون.

‏وبارك سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة الغرفة إنشاء مركز عمان للترقيم وحصوله على عضوية المنظمة العالمية للترقيم (GS1) المسؤولة عن وضع نظام الترقيم الدولي (الباركود) للسلع والمنتجات بترميز (607) الأمر الذي يزيد من القيمة المضافة للمنتجات ويرفع من القدرة التنافسية.

‏وقال سعادته أن إنشاء مركز عمان للترقيم يساعد المصانع على تصدير منتجاتها في الأسواق المحلية أو العالمية خاصة أن معظم الدول تشترط “الباركود” لدخول المنتجات لأسواقها

‏وحث سعادة الرئيس المنتجين العمانيين بشكل عام وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة بشكل خاص على المسارعة في تسجيل منتجاتهم وأخذ الترقيم الدولي عبر مركز عمان للترقيم حماية لمنتجاتهم ولحقهم في إيصالها إلى الأسواق داخل السلطنة وخارجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى