أخبار محلية

افتتاح ملتقى ابتناء الهندسي بصلالة

وهج الخليج-العمانية

افتتح بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة اليوم ملتقى ابتناء والذي ينظمه فريق ابتناء الهندسي في نسخته الثانية تحت اشراف وزارة الثقافة والرياضة والشباب .

و يشتمل الملتقى على عده فعاليات ودورات وأنشطة تفاعلية ومسابقات وجلسات حوارية بمشاركة متحدثين من سلطنة عمان ودول الخليج والوطن العربي.

رعى افتتاح الملتقى صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار الذي قام بتكريم الجهات الراعية والمدربين والمتحدثين والمساهمين في التنظيم.

وقالت ميساء بنت سمير بيت سمير رئيسة فريق ابتناء الهنذسي في كلمة لها أن الملتقى يسعى إلى تقديم كل ما هو مفيد و مثري للمختصين و غير المختصين في مجال العمارة و التصميم.

وأكدت ان الملتقى يهدف الى التعريف بأهمية العمارة و التصميم و إبراز دور هذه التخصصات في حياة الأفراد والمجتمع حيث سيتم التركيز بشكل خاص على المتخصصين و العاملين في مجال البناء و الإنشاء إلى جانب الطلاب و هواة التصميم الداخلي .

تضمن حفل الافتتاح عرض مرئي حول مسيرة فريق ابتناء الهندسي واستعراض عدد من التجارب الناجحة في مجال الهندسة والعمارة.

كما تضمن تقديم مجموعة من أوراق العمل التي تناولت/ أخطاء البناء والعمارة في القانون العماني/ ومفهوم هندسة الحياة والحدائق المنزلية/ إلى جانب جلسات حوارية تناقش متطلبات البناء النموذجي.

الجدير بالذكر أن ملتقى ابتناء هو ملتقى يضم العاملين في مجال الانشاء و المهندسين المعماريين بالاضافة الي المصممين الداخليين. حيث يساهم الملتقى في تنمية قدرات الفرد وتعزيز مهاراته من خلال حلقات العمل و الدورات التدريبية التي يقيمها الملتقى وذلك للحفاظ على الموروث الثقافي و الحضاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى