أخبار محلية

انطلاق فعاليات مهرجان صلالة للمأكولات

وهج الخليج – العمانية

انطلقت مساء اليوم فعاليات مهرجان صلالة للمأكولات “صلالة إيت” بالتعاون بين الشركة العُمانية للتنمية السياحية /مجموعة عُمران /وبلدية ظفار ووزارة التراث والسياحة وعدد من الجهات الحكومية والخاصة ويستمر 10 أيام.

ويأتي تنظيم المهرجان لإثراء تجربة الزوار بمجموعة من الفعاليات المتنوعة والعروض الترفيهية المصاحبة التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع تعزيزاً للحركة السياحية في محافظة ظفار.

رعي افتتاح المهرجان الذي أُقيم بمنتجع هوانا صلالة، سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار، بحضور المهندس محمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة عمران وعدد من المسؤولين بالقطاعين العام والخاص.

وتتضمن فعاليات المهرجان الذي يُعدّ أكبر مهرجان للمأكولات في سلطنة عُمان، مشاركة أكثر من/ 55/ طاهيًا ومؤسسة عُمانية لاستعراض منتجاتها في الأقسام المخصّصة لها.

كما سيُقام على هامش المهرجان عددٌ من المسابقات والفعاليات الترفيهية المصاحبة وتقديم عروض مسرحية وألعاب مخصصة للأطفال، إضافة إلى العروض الغنائية والموسيقية.

وقال سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار: يعد موسم الخريف من المواسم السياحية الاستثنائية التي تشهد استقطاب أعداد كبيرة من الزوار إلى محافظة ظفار للاستمتاع بالأجواء المميزة وقضاء أوقات استثنائية، الأمر الذي يسهم بشكل فعّال في تحفيز قطاع السياحة ومختلف القطاعات المرتبطة به في المحافظة.

وأضاف: تحظى المهرجانات بإقبال واسع لمساهمتها في تقديم تجربة سياحية تتسم بالشمولية لما تتضمنه من أنشطة وبرامج متنوعة.

من جانبه قال هاشل بن عبيد المحروقي الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران : إن المجموعة تعمل مع شركائها لإثراء إمكانات القطاع السياحي بما يسهم في إيجاد تجارب ووجهات سياحية مبتكرة ومميزة.

وأضاف :يأتي المهرجان تتويجًا لجهود المجموعة الهادفة إلى تنويع المنتجات والفعاليات السياحية في المحافظة، وترجمةً لجهودها لإيجاد مبادرات تتوافق مع أحدث الممارسات في مجال القيمة المحلية المضافة والاستثمار الاجتماعي وتعزيز المنتجات العُمانية في السوق المحلي عبر توفير بيئة محفزة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمواهب المحلية.

وحول الترويج السياحي للمهرجان قال مروان بن عبد الحكيم الغساني، مدير دائرة الترويج بالمديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار: إن المهرجان يأتي ضمن إطار جهود الوزارة في إيجاد وتنظيم مهرجانات متنوعة تساعد في تعزيز أداء القطاع السياحي مع الأخذ بعين الاعتبار دعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وإيجاد فرص عمل جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى